“صحة حائل” تدشن الأسبوع الخليجي “الأسنان صحة وجمال”

“صحة حائل” تدشن الأسبوع الخليجي “الأسنان صحة وجمال”

الساعة 1:01 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
695
0
طباعة
unnamed (89)

  ......       

دشن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمّار -مساء أمس الأحد- فعاليات الاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد الخامس لتعزيز صحة الفم والأسنان تحت شعار (الأسنان صحة وجمال) بمركز الجاردن مول التجاري بحائل.

وأوضح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور معزي بن إبراهيم المنصور أنه بعد نجاح الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2014م أقيمت فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان ولبث المزيد من الرسائل التوعوية بين أهالي المنطقة والكشف على أسنان الأطفال للتأكد من سلامتها وتطبيق مادة الفلورايد لأسنان الأطفال لزيادة مقاومة الأسنان للتسوس، وكذلك تم خلال الاحتفال توزيع الهدايا للأطفال للتحفيز والدعم لهم.
وقال إن هذا الأسبوع من الأسابيع المعتمدة من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون ويُقام في فترة الأسبوع الأخير من شهر مارس من كل عام ويحتوي على برامج تثقيفية معتمدة.

وتستمر فعاليات الاحتفال لمدة أسبوع كامل، ويشمل على جناح توعوي متنوع لتعزيز مفهوم صحة الفم والأسنان، ويستهدف الأطفال وأولياء الأمور والمجتمع عامة كما يهدف هذا الأسبوع إلى نشر الوعي في المجتمع بالأمراض المزمنة من أجل الحد من الإصابة بالأمراض الفموية.

وفي السياق قامت إدارة طب الأسنان بإقامة فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والتأهيل الشامل ودار الملاحظة الاجتماعية ومركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام والقطاع الخاص.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت