عاملا الأرض والجمهور أضعفا الفرق السعوديّة آسيوياً

عاملا الأرض والجمهور أضعفا الفرق السعوديّة آسيوياً

الساعة 9:55 صباحًا
- ‎فيالرياضة
450
0
طباعة
7

  ......       

تذيّلت الأندية السعوديّة قائمة فرق غرب آسيا بتحقيقها الرقم النقطي الأدنى خلال المواجهات التي جرت على أرضها ضمن منافسات الدور الأول من بطولة دوري أبطال آسيا, حيث لم تحصد سوى 9 نقاط من 6 مواجهات أقيمت على الأراضي السعوديّة, ما يعني أن الفرق فرّطت بنصف نقاط اللقاءات, والتي عادة ما تلعب دوراً حاسماً في الجولات الأخيرة التي تشهد تنافسًا شرساً لخطف بطاقة الصعود إلى دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

وتصدّرت الأندية القطريّة فرق غرب آسيا من حيث النقاط المتحققة داخل الأرض برصيد 12 نقطة, فيما جاء في المرتبة الثانية كل من الفرق الإماراتية والإيرانيّة برصيد 10 نقاط, بعد أن استثنينا من هذه الإحصائية الفرق الأوزباكستانيّة لتمثيل نادٍ وحيد لها في البطولة, وهو بونيودكور, فيما لا تقّل الدول الأخرى عن 3 ممثلين في المنافسة القاريّة.

وبالنظّر إلى نقاط الفرق السعوديّة خارج أرضها لا نجدها أفضل حالاً مما هي عليه داخل الأرض, إلا أنها هذه المرّة لا تتذيّل القائمة وإنما تأتي في المرتبة قبل الأخيرة بـ4 نقاط, فيما تحل الفرق الإيرانيّة أخيراً بـ3 نقاط, أما الإماراتيّة فهي المتصدرة للقائمة بـ8 نقاط, وتأتي الفرق القطريّة ثانيًّا بـ5 نقاط.

ورغم مشاركة الإمارات بـ3 فرق إلا أن أنديتها استطاعت أن تحقق في كافة مواجهاتها 18 نقطة, فيما حلّت قطر المشاركة بـ4 فرق ثانياً بـ17 نقطة, وبفارق ليس بالقليل حلّت الفرق السعودية والإيرانيّة في المركز الأخير بـ13 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق السعودية تعيش حالياً أسوأ أوضاعها الآسيويّة, خاصة وأن تراجع المستوى طال جميع الأندية, ما صعّب الأمر عليها للحصول على النقاط التي تخولها بالصعود إلى الدور المقبل من المنافسة.


قد يعجبك ايضاً

أمطار جدة تحتجز 48 عاملاً .. والمدني ينقذهم

المواطن – جدة تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع