فرق ميدانية طبية تكشف عن 20 حالة سكري بالطائف

فرق ميدانية طبية تكشف عن 20 حالة سكري بالطائف

الساعة 9:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3945
0
طباعة
111

  ......       

اكشفت فرق المديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة الطائف 20 حالة مصابة بالسكري لا يعلمون عن إصابتهم، فيما تم فحص أكثر من 500 حالة ما بين رجال ونساء وأطفال.

وأوضح مدير التوعية الصحية بصحة الطائف عادل الزائدي أن فعاليات الحملة التوعوية حول التعامل مع السكري -التي انطلقت منذ أسبوع في أحد المراكز التجارية بالمحافظة- استطاعت فحص أكثر من 500 شخص من الجنسين.

وقال: إن الحملة تستهدف التوعية عن مرض السكري والوقاية منه. وأضاف أنه يتم خلال الحملة تنظيم فعاليات صحية توعوية تتزامن مع اليوم العالمي للسكري، في إطار حملات التوعية الصحية التي تقوم بها صحة الطائف على مدار العام، واستمراراً للأنشطة والفعاليات التوعوية الصحية.

وذكر أن حملة (السمنة والأمراض المصاحبة لها) تهدف إلى رفع نسبة الوعي بين أفراد المجتمع وتغيير المواقف تجاه الممارسات غير الصحية، وتشجيع تبني السلوكيات الصحية بين فئات المجتمع للتعامل مع مرض السكري.

كما تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري وآثارها على صحة الفرد والمجتمع، والتأكيد على أهمية اتباع الأنماط الصحية السليمة للوصول إلى صحة أفضل، ومن أهمها التغذية الصحية والنشاط البدني للتعامل مع المرض.

وتستهدف الحملة المصابين بمرض السكري وغيرهم من مختلف شرائح المجتمع.

وقال الزائدي: إن فعاليات حملة (السمنة والأمراض المصاحبة لها) تتضمن إجراء فحوصات السكري في الدم إضافة لإقامة ركن توعوي بهدف تقديم جرعة من التوعية والتثقيف الصحي حول التعامل مع السكري ومرضى السكري.

ولفت إلى أن فعاليات الحملة تتضمن نشر التوعية الصحية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتنظيم معارض توعوية صحية متنقلة في المراكز التجارية والمنتزهات من خلال استخدام المجسمات.

وتعد هذه المعارض خطوة ابتكارية تهدف إلى التعريف بعوامل خطورة الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه من خلال اتباع الأنماط الصحية السليمة.

وسيتم التركيز في هذه الحملة على المراكز التجارية من خلال استهداف زوارها ومرتاديها وسيتم وضع كاونترات لتقديم أنشطة التوعية الصحية لهم وتزويدهم بالمعلومات والمطبوعات الخاصة بالحملة.

وقال الزائدي: إن البرنامج الوطني لداء السكري (السمنة والأمراض المصاحبة لها) يهدف إلى تعزيز التوعية الصحية لدى المرضى المصابين بالسكري وتعريفهم بالإرشادات والممارسات الصحية التي تساعدهم على التحكم بمستوى السكر واتباع الأنماط الصحية، بالإضافة إلى تزويد المرضى المسجلين في وزارة الصحة بأجهزة قياس السكر وملحقاتها من الأشرطة والإبر من خلال مراكز ووحدات السكري المنتشرة في كافة مناطق المملكة.

IMG-20140405-WA0000


قد يعجبك ايضاً

الزياني متحدثًا عن الملك سلمان : حكمة وحنكة ونفاذ بصيرة

المواطن – المنامة رفع الأمين العام لمجلس دول