فقيه للمفتشين: لا تتصيدوا الأخطاء وغلبوا قيم الأمانة والعدل والحق

فقيه للمفتشين: لا تتصيدوا الأخطاء وغلبوا قيم الأمانة والعدل والحق

الساعة 5:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
1
طباعة
مفتشي-الوزارة-خلال-تسلمهم-بطاقة-التحليف-من-معالي-الوزير

  ......       

أدى (130) مفتشاً ومفتشة القسم أمام الوزير المهندس عادل بن محمد فقيه اليوم، بفندق الريتز كارلتون في الرياض، بعد أن أتموا تدريبهم نظرياً وعملياً واجتازوا فترة التدريب التي أهلتهم لأداء القسم لينضموا إلى زملائهم للعمل الميداني، حيث قام الوزير بتسليمهم بطاقة “مفتش محلّف”.

وأوضح الوزير – في كلمته – أن دور المفتش يكمن في التجرد الكامل عند أداء مهام عمله، وأن يكون مثالاً يحتذى وقدوة حسنة، داعياً إياهم بعدم تصيد الأخطاء، بل تغليب قيم الأمانة والعدل والحق.

وأشار إلى التزامات الوزارة بشكل عام ووكالة التفتيش بشكل خاص نحو تهيئة أفضل الفرص والتمكينات لمساعدة المفتشين على أداء الدور المنوط بهم.

وأكد الوزير أن الوزارة ستبذل جهدها وطاقاتها لتوفير التدريب اللازم للمفتشين بشكل مستمر، ولن تكتفي بالتدريب الذي سبق مرحلة القسم.

وأضاف، أن الوزارة ستعمل على تطوير مجموعة من الأدلة التفصيلية، بجانب ما قامت به من تطوير حتى الآن، كذلك تطوير التطبيقات التقنية والآليات والسيارات، وأدوات المتابعة والتدقيق، وتقارير تقييم الأداء، والمنافسات الاستراتيجية بين المفتشين والمفتشات وبين مكاتب العمل.

وأكد أن جميع هذه الأدوات ستقوم الوزارة والوكالة بشكل خاص بتوفيرها للمفتشين لتمكينهم من النجاح، ولكي يميز كذلك من بينهم المتفوقين المصرين والمؤمنين بهذه الرسالة، ولكي نكافئهم على هذا التفوق والاصرار والالتزام.

وأشار وزير العمل إلى قيمة التواضع، وأهمية تحلي مفتشو الوزارة بها، منبهاً إلى خطر تعرضهم لفتنة التعالي، وأن الإنسان معرض للخطأ.

وقال: “يجب أن لا ننسى قيمة التواضع، وأن نكون منفتحين للاستماع وللتحقق وللاستفسار والتدقيق، قد يتم ضبط مخالفة وأنت تعتقد أنها مخالفة لكن جلَّ من لا يخطئ، وأن احتج علينا عميل، وقال إن هذه ليست بمخالفة، من حقه علينا أن نستمع له، ونعرف السبب، وإن كانت هناك شبهة من حقه علينا أن نستفسر ونعود لرؤسائنا لنتحقق وندقق، حتى لا نرتكب مخالفة أخرى على أنفسنا بظلم عميل.

وأضاف: أنتم مؤتمنين بأن تقيموا النظام، ولا تسمحوا للمحتالين والذين لا يرغبون بتطبيق النظام ولا للذين لا يسمحون بإعطاء ابنائنا وبناتنا فرصة العمل، ومؤتمنين على أن لا تتعدوا على بريء فتظلموه، متمنياً للمفتشين والمفتشات التوفيق، وأن يتذكروا بأن عملهم عبادة، فيكون خالصاً لوجه الله عز وجل.

مفتشي-ومفتشات-وزار-العمل-خلال-أداء-القسم


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة