فيفا: النصر يكتب حكاية في كتاب نجاحاته

فيفا: النصر يكتب حكاية في كتاب نجاحاته

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيالرياضة
740
1
طباعة
النصر

  ......       

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الإنترنت تقريراً مطولاً عن تتويج نادي النصر بلقب بطولة دوري جميل السعودي للمحترفين, حيث أشار إلى أن النصر قد عاد إلى قمة الدوري السعودي بعد فوزه بلقبه السابع في تاريخه ليكتب حكاية في كتاب نجاحاته بعدما أنهى صياماً طويلاً عن الفوز بلقب الدوري خلال السنوات الثماني عشرة الماضية قبل أن ينتفض ويعود إلى الفوز بالألقاب من جديد هذا الموسم.

هذا وقد جاء التقرير الذي نشره الفيفا على النحو التالي:

عودة الفارس

كانت الدلائل قوية على عودة النصر هذا الموسم بعدما أنهى مرحلة الذهاب متصدراً برصيد 33 نقطة من 13 مباراة شهدت فوزه في 10 مباريات وتعادله في ثلاث وعدم خسارته لأي مباراة قبل أن يواصل النسج على نفس المنوال في مرحلة الإياب ليحصد ثمار ما زرعته إدارة النادي والمدرب الأوروجواياني خوسيه كارينيو بالإضافة إلى التشكيلة المتجانسة للاعبين والقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي حضرت بقوة لدعم النادي “العالمي”.

وكان النصر قد استقطب العديد من الأسماء الكبيرة خلال العامين الماضيين من مختلف الأندية السعودية حيث عزز صفوفه بأسماء من قبيل عبده عطيف ومحمد نور ويحيى الشهري وعبدالرحيم الجيزاوي والبحريني محمد حسين والعماني عماد الحوسني والبرازيلي إيلتون رودريجيز وربيع السفياني.

واستفاد النصر كثيراً من اللعب على أرضه حيث كان أكثر الفرق فوزاً على ملعبه بعدما حقق 11 انتصاراً وكان الفريق الأكثر فاعلية هجومياً بعدما سجل لاعبوه 60 هدفاً فيما كان أيضاً صاحب أقوى خط دفاع في الدوري بعدما تلقت شباكه 21 هدفاً فقط في 26 مباراة أي بمعدل 0.8 هدف في المباراة الواحدة.

وقد قال قائد الفريق حسين عبدالغني عن فوز الفريق باللقب الذي أضافه إلى كأس ولي العهد السعودي الذي فاز به سابقاً هذا الموسم “كل تلك الإنجازات لم تأت من فراغ بل جاءت بعد عمل وتكاتف وتعاون من النصراويين وأولهم جمهور عاشق حضر وساند وأزر الفريق طيلة الموسم”.

وتحدث رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي أن الفريق “لم يخطط للفوز بالدوري منذ بداية الموسم ولكن بمرور الوقت بدأ الجميع يضع هذا الهدف نصب عينيه خصوصاً في ظل التجانس بين اللاعبين والجهاز الفني، ليحقق في النهاية هذا الإنجاز الكبير”, وأضاف “نحن متفائلون بمواصلة الإنجازات في السنوات المقبلة ولن يرجع النصر للوراء مرة أخرى بعد غياب تلك السنوات وقد بدأ اللاعبون بالتعود على الفوز بالبطولات”.

منافسة ومفاجآت وهبوط

واجه النصر منافسة كبيرة من قبل الهلال الذي كان الفريق الوحيد الذي حقق الفوز على بطل الدوري هذا الموسم بعدما أجّل تتويجه المبكر بلقب الدوري عندما أسقطه في الجولة 23 بنتيجة 4-3. ويدين الهلال بالفضل إلى مهاجمه المتألق ناصر الشمراني الذي سجّل 21 هدفاً ليتوّج هدّافاً للدوري هذا الموسم بينما تميّز في صفوفه أيضاً البرازيلي تياجو نيفيز.

في المقابل، احتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري ليضمن بذلك المشاركة بدوري أبطال آسيا الموسم المقبل متفوقاً على الشباب الذي احتل المركز الرابع فيما حقق نادي التعاون المفاجأة إثر حلوله بالمركز الخامس ليحقق المركز الأفضل بتاريخه في دوري الأضواء الذي صعد إليه قبل ثلاثة مواسم.

من جهته، عانى الاتحاد كثيراً بحلوله بالمركز السادس ليواصل عملاق جدة تراجعه منذ فوزه بلقب الدوري للمرة الأخيرة في موسم 2008-2009 بينما فشل بطل الموسم الماضي نادي الفتح في الدفاع عن لقبه حيث احتل المركز العاشر بعد مستويات مخيبة للآمال فيما شهد الموسم هبوط نادي الاتفاق للمرة الأولى من دوري الأضواء بعد حلوله في المركز ما قبل الأخير في الترتيب ليهبط إلى الدرجة الأولى برفقة النهضة.

الرقم

65 – هو عدد النقاط التي حصدها النصر هذا الموسم ليكسر بذلك الرقم السابق لكل من الفتح والشباب والهلال كأكثر عدد من النقاط التي يحصدها البطل في الموسم الواحد الذي كان 64 نقطة بينما حقق البطل المتوّج 13 انتصاراً متتالياً في موسم واحد ليكسر رقم الهلال السابق الذي كان 11 فوزاً متتالياً في موسم 2004-2005.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية