“كلاسيك” تقود “الخالدية” للحفاظ على بطولة العالم في فيغاس

“كلاسيك” تقود “الخالدية” للحفاظ على بطولة العالم في فيغاس

الساعة 6:23 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
1595
0
طباعة
الفرس كلاسيك دريم

  ......       

انطلقت -في ولاية لاس فيغاس الأمريكية مساء أمس- بطولة كأس العالم للخيل العربية الأصيلة، وسط مشاركة (320) جواداً من أفضل سلالات الخيول تمثل (28) دولة جاءت من مختلف أنحاء المعمورة، بحثاً عن الذهب.

وتدافع إسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان عن لقبها الذي حققته أكثر من مرة، حيث سيكون تمثيلها -هذه المرة- عبر الفرس (كلاسيك دريم) الحائزة على بطولة غرب أستراليا، في فبراير الماضي، وبطولة أستراليا بالإجماع في مارس 2014.

وستختتم البطولة غداً، بينما يتوقع أن يكون التنافس قوياً بين الجياد المشاركة خصوصاً أنها تمثل أهم وأكبر الإسطبلات والمرابط في العالم.

ويتوقع -حسب المعطيات ونوعية الجياد المميزة الموجودة لدى “الخالدية”- أن تكون بطولة الأفراس من نصيب (كلاسيك دريم)، التي تعد من أفضل الجياد وأكثرها جاهزية وجمالاً.

ويقول مدير عام إسطبلات الخالدية -مطلق بن مشرف-: “البطولة عالمية، والمنافسة قوية، والخيول المشاركة تنتمي إلى إسطبلات ومرابط قوية على مستوى العالم، وأغلب الملاك يطمعون في الحصول على البطولة الكبيرة، و”الخالدية” بتوفيق من الله، ثم بدعم من مهندس إنجازاتها -الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزبز- تعودت على معانقة البطولات العالمية؛ في باريس، وفي لاس فيغاس، وفي مختلف مناسبات الدولية.

وأضاف: نتطلع الآن إلى الحفاظ على هذه البطولة المهمة على مستوى العالم، وفي أمريكا، من خلال الفرس (كلاسيك دريم)، التي حققت نجاحات دولية كبيرة، وما تحقق لهذه الإسطبلات في مناسبات دولية سابقة تحسد عليه، وهو ما لم تحققه أية مرابط أخرى، ونحمد الله -سبحانه وتعالى- على ما تمت إضافته من إنجازات كبيرة وكثيرة وضعت “الخالدية” على قمة الهرم العالمي، وما يسعدنا دائماً -ونعتبره فخراً وأوسمة تتقلدها جيادها الأصيلة في مختلف المستويات- أنها فازت بكأس العالم مرات، ثم بطولة البلاتينيوم مرتين، والأخيرة تعتبر أرفع بطولة على مستوى العالم”.

وأكد بن مشرف أن “الخالدية” تعيش طفرة هائلة من الإنجازات، وقال: “بتوفيق من الله، ثم بدعم من خالد بن سلطان ستحافظ على هذه الإنجازات، وستستمر متربعة على القمة العالمية، فالدعم -غير العادي- الذي نجده من هذا الرجل، لا بد أن تكون ثمرته غير عادية، وإنجازاته كبيرة، وهذا ما تحقق بفضل من الله، وسيتواصل”.


قد يعجبك ايضاً

بالخطوات.. طريقة تحديث بيانات قوائم الانتظار في “العقاري”

المواطن – شريف النشمي عمم صندوق التنمية العقاري