“كورونا” يطيح بـ”الربيعة” من الصحة وفقيه يواجه التحدي

“كورونا” يطيح بـ”الربيعة” من الصحة وفقيه يواجه التحدي

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
655
4
طباعة
كورونا والربيعه

  ......       

صدر الأمر الملكي بإعفاء وزير الصحة، الدكتور عبدالله الربيعة بعد أقل من 24 ساعة من المؤتمر الصحفي الذي عقده حول فيروس “كورونا”. ورجح محللون أن السبب الرئيسي وراء إعفائه من منصبه يعود إلى فشل وزارة الصحة في التصدي لهجمات “كورونا” بعد ارتفاع حالات الإصابة إلى 244 حالة، وتزايد مخاوف المواطنين من تحول المرض إلى وباء، بالرغم من التطمينات التي أطلقتها وزارة الصحة.

وكان الوزير المعفى، قال في مؤتمره الصحفي الأخير- أمس الأحد- إن نقص غرف العزل في بعض المستشفيات، هو سبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، رافضاً تحديد موعد معين للقضاء على الفيروس، ذاكراً أن عدد الحالات المصابة بالفيروس بلغ 244 حالة. وانتهى المطاف بوزير الصحة خارج حدود وزارته، ووضع خادم الحرمين الشريفين ثقته في وزير العمل، الدكتور عادل فقيه بعد تكليفه وزيراً للصحة. وكان فقيه شارك في الكثير من المجالس والأمانات في كثير من مناطق المملكة، كعضو مجلس منطقة مكة المكرمة، وعضو مجلس محافظة جدة، ورئيس لجنة الخدمات والتطوير بمجلس محافظة جدة، ورئيس وحدة تنمية وتطوير الخدمات والمرافق بمجلس منطقة مكة المكرمة، وعضو المجلس البلدي لمحافظة جدة، وعضو الهيئة العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة، وعضو لجنة الحج.

ويواجه فقيه الصحة تحدٍ كبير بسبب فيروس كورونا حيث يترقب المواطن السعودي أن يسجل فقيه إنجازاً جديداً يُكسب به ثقة الملك والوطن والمواطن.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب