لأول مرة.. تسويق إلكتروني لمنتجات مهرجان المانجو بجازان

لأول مرة.. تسويق إلكتروني لمنتجات مهرجان المانجو بجازان

الساعة 9:10 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
1505
1
طباعة
Untitled 22

  ......       

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان المانجو الرابع تحت رعاية أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.
ويتضمن المهرجان تنظيم معرض لمزارعي المانجو بمنطقة جازان ومسرحيات ومسابقات للصغار والكبار عن فاكهة المانجو يتم من خلالها تقديم جوائز عينية فورية.

وتشتمل الفعاليات على مسابقات وسحوبات على جوائز متنوعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية تستهدف زوار السوق والمتسوقين، بالإضافة للسحب على عدد ثلاث سيارات موديل 2014.

ويهدف المهرجان الذي يحتضنه مجمع “كادي مول” بالتنسيق مع مجلس التنمية السياحي وفرع وزارة الزراعة بالمنطقة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية، إلى المساهمة في تنمية المنطقة وخدمة المجتمع، والتعريف بالإنتاج‏ الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بالمنطقة.

وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن المهرجان سيقام بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والشركات وأصحاب مزارع المانجو بالمنطقة مبرزاً النجاحات المتميزة للمهرجانات السابقة في التعريف بالإنتاج‏ الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوفرة بالمنطقة.

وأكد أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفّذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات، مبيناً أن العام الحالي سيشهد تسويق منتج المانجو عبر متجر مانجو جازان الإلكتروني.

وأشار إلى قيام اللجنة المنظمة للمهرجان بتحديد المواقع التي سيتم بها بيع منتج المنطقة من المانجو بمختلف المحافظات والمراكز وعلى الطرق العامة بما يبرز خيرات المنطقة ويعكس الوجه الحضاري لمنطقة جازان.

ودعا الدكتور السويد رجال الأعمال من مختلف مناطق المملكة والأهالي إلى حضور المهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة.

وبيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بجازان المهندس رستم الكبيسي أن المهرجان يخدم المنطقة سياحياً مبيناً أن منطقة جازان تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار من خارج المنطقة.

وكان مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية للعام الماضي أثبت نجاحه بفضل الإمكانات التي تم توفيرها من قبل القائمين على المهرجان في ظل المتابعة والتوجيهات المباشرة من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان والمتابعة الميدانية لوكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله السويد.

وأعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتنظيم المهرجان لفاكهة المانجو للعام الماضي وسط إمكانات حديثة ساهمة بعد توفيق الله في إبراز ما تزخر به المنطقة من إمكانات زراعية عالية الجودة.


قد يعجبك ايضاً

الطريفي يرعى ختام مهرجان يوم الطفل العالمي

 المواطن – حسن عسيري – الرياض يرعى وزير