لندن تطلق حملة من أجل منع سفر المسلمين للقتال في سوريا

لندن تطلق حملة من أجل منع سفر المسلمين للقتال في سوريا

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1650
0
طباعة
لندنaa

  ......       

أطلقت شرطة العاصمة البريطانية، لندن -اليوم الخميس- حملة توعية تستهدف مطالبة المسلمات بإقناع الرجال في الجاليات الإسلامية، بعدم السفر إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر في البلد العربي.

وتكشف هذه الحملة، التي تنطلق بشكل أساسي في مدن لندن ومانشستر وبرمنجهام، قلق السلطات البريطانية حيال زيادة رحلات المسلمين إلى سوريا للمشاركة في القتال ثم العودة إلى المملكة المتحدة.

وتعتزم السلطات البريطانية العمل مع الممثلات السيدات للجاليات الإسلامية في المدن الثلاثة من أجل الحصول على دعم الزوجات والأمهات بهدف الحيلولة دون وقوع “مآسٍ” للمواطنين.

يُذكر أن نحو 20 رجلاً مقيماً في بريطانيا قد لقوا حتفهم في الصراع الدائر في سوريا، في حين اعتقل نحو 40 آخرين على علاقة بهذه الأزمة.

وأوضحت نائبة رئيس الشرطة في لندن، هيلين بال، التي تعد أيضاً المنسقة الوطنية لجهاز مكافحة الإرهاب، أن الهدف من الحملة يستهدف الحوار مع السيدات من أجل إقناع الرجال بعدم السفر إلى البلد العربي.

وأضافت “إننا لدينا قلق متزايد جراء أعداد الشباب الذين سافروا إلى سوريا أو الذين ينوون بالفعل الرحيل للمشاركة في القتال” الدائر بالبلد العربي.

وتعتزم السلطات البريطانية أيضاً تسليم منشورات للمسافرين إلى الخارج تشرح فيها آثار السفر إلى سوريا والمشاركة في القتال الدائر بالبلد العربي.

يذكر أن الأزمة في سوريا، التي اندلعت في مارس/آذار من عام 2011، قد أسفرت حتى الآن عن مقتل نحو 150 ألف شخص، وفقاً لأحدث تقديرات المرصد السوري لحقوق الإنسان.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير