متهم في كارثة سيول جدة يشكّك في عقارات “أم الخير”

متهم في كارثة سيول جدة يشكّك في عقارات “أم الخير”

الساعة 6:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1275
0
طباعة
مخطط ام الخير

  ......       

شكك متهم -كان قيادياً شهيراً بإحدى الأمانات، خلال  محاكمته مع (8) متهمين في قضايا كارثة سيول جدة، التي يمثل فيها أيضاً (3) قياديين مكفوفي اليد من أمانة جدة، بالإضافة إلى رجال أعمال ووافدين- في معلومات الادعاء حول مخطط أم الخير.

وتساءل المتهم عن آلية صرف تعويضات المتضررين، إبان سيول جدة، مؤكداً أن عدد الفلل في مخطط أم الخير -وحسب الكروكي المعتمد- هي (80) فيلا فقط، وذلك في رده أثناء الجلسة على خطاب وزارة المالية، الذي قدمه ممثل الادعاء العام، المتضمن أن تعويضات مخطط أم الخير، التي تم صرفها لمتضرريها، بلغت (148) عقاراً بمبلغ (17,365,500) ريال، بينما بلغ عدد السيارات (176)، بمبلغ (6,100,000) ريال، بالإضافة إلى (8) منشآت تجارية بمبلغ (2,370,000) ريال، حيث وصل المبلغ الإجمالي لتلك التعويضات إلى (25,835,500) ريال.

وكان خالد المحمادي -محامي أحد المتهمين الثمانية- قد قدم -خلال الجلسات الماضية- جميع المستندات لدحض اتهامات التزوير المنسوبة ضد موكله، حيث أكد أن تضمينه اسم الشخصية الاعتبارية  في مخطط أم الخير، جاء رداً على خطابات الأمانة الموجهة إليه، والتي تضمنت -في حينها- عبارة: “المخطط العائد إلى ………….”، مؤكداً أن جميع خطابات الأمانة، أشارت إلى اسم الشخصية الاعتبارية في استفساراتها، بالتزامن مع استكمال إجراءات مخطط أم الخير.

وطالب المحمادي بإلزام الادعاء بالرد على استفساراتهم خلال الجلسات الماضية، المتعلقة بالخريطة الرئيسية لمواقع السيول، التي اعتمدتها أمانة جدة، مشيراً إلى إنشاء الأمانة سوق الخضار في المنطقة المذكورة، تأكيداً على عدم المنع بالبناء في تلك المواقع.

وانتقد المحمادي -في الوقت نفسه- عدم ثبات لائحة الاتهام، والتي تغيرت خلال هذه القضية (3) مرات، مطالباً بحصر الاتهامات حتى يتم الرد عليها بشكل مفصل.

وأكد المحمادي أن جميع التهم المنسوبة لجميع موكليه بملف القضية، لا صحة لها بتاتاً، وتم دحضها بالأدلة والبراهين، مضيفاً: كلنا ثقة بعدالة قضاتنا الأفاضل، في إعطاء كل ذي حق.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،