متوسطة الكسائي بالخميس تبايع الأمير مقرن في الإذاعة المدرسية

متوسطة الكسائي بالخميس تبايع الأمير مقرن في الإذاعة المدرسية

الساعة 2:13 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
5320
0
طباعة
1

  ......       

نفذت متوسطة الكسائي بخميس مشيط، برنامجاً احتفالياً لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اختياره ولياً لوليّ العهد، في خطوة وطنية لتعزيز روح الانتماء الوطني لدى الطلاب.

وبدأت إدارة المدرسة برنامجها اليومي أمس، بإذاعة صباحية مخصصة لتلك المناسبة، من خلال إلقاء عدد من الكلمات والفقرات “الوطنية” بالدرجة الأولى وللمناسبة وصاحبها بالدرجة الثانية.

وبدأ البرنامج بكلمة لمدير المدرسة عبدالوهاب بن محمد بن دعجم، استهلها بنصوص شرعية حول طاعة ولي الأمر، ثم عبّر عن مشاعر منسوبي المدرسة تجاه المناسبة، مؤكداً الشعور بالفرحة والابتهاج لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، لافتاً إلى أن نهجهم كأسرة تربوية السمع والطاعة لولي الأمر.

وأوضح آل دعجم خلال كلمته، أن “البيعة” وما صاحبها من سمع وطاعة لولي الأمر، ومشاعر المواطنين وهم يقبلون على إمارات المناطق للمبايعة يدل على تلاحم الناس الحقيقي مع القيادة الرشيدة، وصورة لتجديد العهد والولاء لولاة أمر هذه البلاد.

وأكد آل دعجم، أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله -حفظه الله- يأتي لمصلحة الوطن والمواطنين، ودلالة على حرص ولي الأمر والقيادة الرشيدة على أمن واستقرار البلاد والرفعة للوطن ومواطنيه، واستشعاراً لكل ما يدعم كيان الدولة ويعزز وحدتها ولحمتها الوطنية على مسيرة ونهج موحد هذا الكيان الكبير المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، موضحاً أن القرار صورة من صور حرص القيادة في هذا الوطن المعطاء.

وتلا ذلك، تقديم عرض مرئي لسيرة الأمير مقرن ثم كلمات وقصائد بالمناسبة قدمها بعض الطلاب.

وانتهى البرنامج، بإعلان أحد الطلاب نيابة عن منسوبي المدرسة المبايعة جاء بنصها “يتشرف منسوبو متوسطة الكسائي -إداريون ومعلمون وطلاب- لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 1-6-1435هـ بأن يبايعوا الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لوليّ العهد بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مبنياً على ترشيح هيئة البيعة على السمع والطاعة ومعاهدته على ذلك، سائلين المولى -عز وجل- أن يمد سموكم بعونه وتوفيقه، ويسدد على طريق الخير خطاكم”.

واختتم البرنامج بالنشيد الوطني.

9 10 11 8 7


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير