محافظ الخرج للجهات الحكومية والأهالي: تصدوا لتهور الشباب

محافظ الخرج للجهات الحكومية والأهالي: تصدوا لتهور الشباب

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
655
1
طباعة
الخرج

  ......       

طالب محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع -في خطاب حصلت “المواطن” على نسخة منه- جميع رؤوساء المراكز والجهات الحكومية وأئمة المساجد ولجان التنمية الاجتماعية في المحافظة بالعمل للقضاء على تهورات بعض الشباب وتجمعاتهم بعيداً عن رقابة الأسرة.

كما حثهم على مساندة الجهات الأمنية في الحيلولة دون وقوع الكثير من القضايا، لافتاً إلى بعض السلوكيات من إعطاء الأب لابنه المال والمركبة بل والسلاح دون التأكد من أهليته ومتابعة تواجده، معلقين المسؤولية على الجهات الأمنية وحدها دون أدنى تعاون.

وقال “آل مجدوع”: “يترتب على ذلك بعد حصول المشكلة وتلك التهورات يأتي الآباء والإخوان والمعارف للنقد وللشفاعة للإطلاق والتخفيف في العقاب المقنن وفق ما يستقر عليه النظر الشرعي أو النظامي”.

وحذر: “ما لم يتم استشعار كل لدوره فلن نصل لتلاقي الكثير مما تعانيه المحافظة”.

وشدد المحافظ على أن “عماد كل مجتمع أهله، ولن يكون مع كل فرد فرد، والوقاية خير من العلاج”.

وقال “آل مجدوع”: “لا يزال الأمل معقوداً على الأسر العريقة والمواطن الفاعل والشاب النصوح وأئمة المساجد والدعاة والمدارس والجامعة الفاعلة للتوعية؛ فتلك مسؤولية الجميع لاستشعارها، ولا ننسى وسائل التواصل الحديثة عبر المنتديات لتوظيفها في استهداف الشباب والأسر وإثارة نخوتهم وغيرتهم على أمن أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم”.

وأضاف: “علينا بذل الجهد الفردي والجماعي مضافاً لجهود رجال الأمن الذين يضاعف من مسؤوليتهم العديدة خاصة أن أمير منطقة الرياض وسمو نائبه يحثان على العمل الجماعي كهذا ونحن في خدمة المجتمع”.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة