محلي بيشة يوصي بتحديد الأراضي البيضاء بحرم 300م

محلي بيشة يوصي بتحديد الأراضي البيضاء بحرم 300م

الساعة 8:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
IMG-20140428-WA0093

  ......       

أوصى المجلس المحلي في بيشة بتجريم المعتدين على الأراضي البيضاء والممانعين للإزالة من قِبل الجهات الأمنية باعتبار ذلك إخلالاً للجانب الأمني والتنموي في المملكة، وإصدار عقوبات رادعة لهم.

وبرئاسة محافظ بيشة محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي أوصى المجلس المحلي صباح أمس الاثنين في جلسته الأولى للدورة الأولى بالعمل على تحديد الأراضي البيضاء في الطرقات الرئيسية بحرم 300 متر وتتولاها البلديات والطرق. كما أوصى بتمدد النطاق العمراني والتوسع لبلديات بيشة.

وطالب المجلس بإيقاف التعدي على وادي بيشة وردم كافة الحفر التي تشكل خطراً على جسر وادي بيشة نمران الذي يعتبر مهدداً بالانهيار وإزالة التعديات والمطالبة بنزع الملكيات.

وحث المجلس على تفعيل دور الشباب واستغلال الساحات والملاعب والمنتزهات في إيجاد البرامج والأنشطة بالتعاون مع التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية واللجان السياحية.

وطالب بالعمل على حملة توعوية للتوعية بخطر الاعتداء على حرم وادي بيشة، وحماية جسر وادي بيشة نمران والعمل على إجراءات هندسية حديثة لحمايته من الاعتداءات والتخريب في وادي بيشة.

وناقش محافظ بيشة محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي مع أعضاء المجلس المحلي تفعيل الحكومة الإلكترونية في جميع الإدارات الحكومية في بيشة والعمل على مشروع طريق دائري يربط المحافظة بالقرى والمراكز التي يبلغ عددها 16 مركزاً.

وقال محافظ بيشة: “إن المجلس المحلي يعالج عدداً من المشكلات قبل أن يساهم في المقترحات والآراء ونحن في المجلس المحلي لا نحتاج فقط إلى التنظير بل يجب معالجة كل المشكلات السابقة واللاحقة والعمل على تنفيذها والمساهمة في جمع الشتات بين الجهات الحكومية للتنسيق في كل ما يتعلق بحماية الأراضي والأودية والتنظيم الذي يجب أن يقوم به كل محافظ في المملكة لا سيما وأن كل الجهات الحكومية ذات شراكة في التنمية”.

وبدأ محافظ بيشة الجلسة برفع شكر وتقدير وامتنان المجلس المحلي وأهالي بيشة بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء جامعة بيشة والشكر والتقدير للأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ـ أمير منطقة عسير ـ لمتابعته المستمرة لهذه الجامعة التي سيكون دورها الرئيسي في دعم وتعزيز الجانب التنموي.

كما قدم المجلس شكره وتقديره لوزير النقل جبارة الصريصري الذي زار محافظة بيشة الأسبوع الماضي واطلع على مشاريع النقل وطالب بأهمية الإسراع في تنفيذ بعض المشاريع، كما رحب المجلس بزيارة رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع تسجيل الأراضي البيضاء 900% اليوم.. و3 أيام لنهاية التسجيل

المواطن – الرياض أعلن حساب الأراضي البيضاء أنه