محمد بن سلمان.. شاب تدرج في المناصب فنال الثقة الملكية

محمد بن سلمان.. شاب تدرج في المناصب فنال الثقة الملكية

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
690
3
طباعة

  ......       

صدر اليوم الجمعة أمر ملكي يقضي بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان وليّ العهد والمستشار الخاص لسموه وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله.

والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود مع مرتبة الشرف الأولى، ويعمل حالياً في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء إلى جانب عمله مستشاراً ومشرفاً على المكتب والشؤون الخاصة لولي العهد.

وصدر أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان رئيساً لديوان ولي العهد، ومستشاراً خاصاً لسموه بمرتبة وزير بتاريخ 20 / 4 / 1434هـ، وعُيّن مستشاراً بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، بتاريخ 22  /  3  /  1428هـ، ولا يزال يعمل بالهيئة كمستشار غير متفرغ حتى تاريخه.

كما عُين مستشاراً خاصاً لأمير منطقة الرياض بتاريخ 28 / 12 / 1430هـ، وسبق أن شغل منصب أمين عام مركز الرياض للتنافسية.

كما يعمل الأمير محمد بن سلمان نائب الرئيس ورئيس اللجنة التنفيذية لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري، ورئيس لجنة تنمية الموارد المالية في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

 ويشغل منصب عضو اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية، إضافة لمنصب عضو المجلس التنسيقي الأعلى للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض.

وعين الأمير محمد بن سلمان مستشاراً خاصاً لسمو رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز، كما عين مستشاراً خاصاً لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وكُلّف مشرفاً على المكتب الخاص لسمو ولي العهد، وكلف مشرفاً على الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد