محمد بن نايف يفتتح مشروع الإدارة المرورية وأنظمة النقل الذكي

محمد بن نايف يفتتح مشروع الإدارة المرورية وأنظمة النقل الذكي

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1110
0
طباعة
1m

  ......       

افتتح الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية -مساء أمس الثلاثاء- “مشروع الإدارة المرورية وأنظمة النقل الذكي في المملكة” في مقر إدارة مرور الرياض بالناصرية.

وكان في استقبال وزير الداخلية مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل وعدد من المسؤولين.

وفور وصول وزير الداخلية إلى مقر مرور الرياض قام بجولة تفقدية على مركز معالجة مخالفات الضبط الآلي “ساهر” واستمع إلى شرح مفصل عن إجراءات ضبط المخالفات والتعامل معها إلكترونياً حتى تصل رسالة الإشعار بالمخالفة إلى مالك المركبة أو المفوض المسجل في قاعدة البيانات.

ودشّن وزير الداخلية مشروع الإدارة المرورية وأنظمة النقل الذكي في المملكة ثم تجول في مرافقه واطلع على ما يحتويه من إمكانات عالية وتجهيزات متكاملة وفق أحدث التقنيات المتطورة.

واستمع إلى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المركز لخدمة جهاز المرور على مستوى المملكة. كما شاهد عرضاً مباشراً لآلية التعامل المباشر بين رجال المرور في الميدان والتعليمات الصادرة من المركز وتوظيف التقنية لرفع أداء رجال المرور في الميدان.

وعبّر مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج عن سعادته وجميع منسوبي الأمن العام بتدشين سموه استكمال مشروع الضبط المروري كواحد من أهم المنجزات المرورية والأمنية.

وقال إن دعم وزير الداخلية لهذا المشروع منذ أن كان فكرة حتى أصبح واقعاً يدركه الجميع متمنياً أن يكون هذا المشروع الجبار خير عون لتحقيق أعلى درجات الأمن والضبط المروري في وطننا الغالي.

واستعرض اللواء عبدالرحمن المقبل المراحل التي مر بها هذا المشروع والآليات المتبعة لإنجازه.

وشاهد وزير الداخلية والحضور فيلماً وثائقياً يحكي مسيرة التطور في جهاز المرور والخدمات التي يقدمها والخدمات المساندة التي تقوم بها آليات المرور في الميدان.

حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة