“مدارس الرياض” أبطال المنطقة في أولمبياد الروبوت VEX

“مدارس الرياض” أبطال المنطقة في أولمبياد الروبوت VEX

الساعة 9:26 صباحًا
- ‎فيالمدارس السعودية
2445
0
طباعة
11

  ......       

حققت مدارس الرياض، بطولة منطقة الرياض في أولمبياد الروبوت VEX لعام 2014 على مستوى البنين والبنات وحصدت فرقها المركز الأول والأول مكرر في المنافسات التي شارك فيها على مستوى البنين 90 طالباً مثلوا ثماني مدارس على مستوى منطقة الرياض، و15 طالبة على مستوى البنات مثلن خمس مدارس.

وأسفر تحالف فريقي المدارس للبنين (12 طالباً ـ كل فريق 6 طلاب) في المنافسات التي أقيمت في مدارس الحضارة عن تتويجهم ببطولة الأولمبياد لمنطقة الرياض.

وحقق فريقا المدارس للبنات (6 طالبات ـ كل فريق 3 طالبات) بطولة المنطقة في المنافسات التي احتضنتها مدارس الرياض.

وتأهلت فرق المدارس لتصفيات المملكة النهائية التي ستجري في المدينة المنورة اليوم الأربعاء، والفريق الفائز ببطولة أولمبياد الروبوت VEX على مستوى المملكة (بنين ـ بنات) سيتأهل إلى نهائيات الأولمبياد على مستوى العالم التي ستجرى في أمريكا (كاليفورنيا) أواخر شهر أبريل المقبل.

وقال عبدالرحمن بن راشد الغفيلي -نائب مدير عام مدارس الرياض- إن تتويج طلاب وطالبات المدارس ببطولة منطقة الرياض في أولمبياد الروبوت VEX لعام 2014، يأتي انعكاساً للمستوى المعرفي والعلمي الكبير الذي يتلقاه طلاب المدارس على جميع الأصعدة.

وقال: “فخورون بما حققه أبنائنا الطلاب من إنجاز مميز في الأولمبياد، ونرفع التهنئة لسمو رئيس مجلس إدارة المدارس وأعضاء المجلس، ولأبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم، ومنسوبي المدارس كافة”.

وكشف الغفيلي عن تميز مدارس الرياض في مسابقات أولمبياد الروبوت VEX منذ بدايتها في المملكة، وأبان “المدارس تحتل المراكز الأولى في الأولمبياد لصدارتها في مجالات التكنولوجيا ومن ضمنها مجال الروبوت التعليمي الذي خصصت له المدارس نادياً يتلقى فيه الطلاب تدريبهم على أيدي مدربين مختصين”.

وتابع: “استضافت مدارس الرياض؛ أولمبياد الروبوت VEX عام 2012؛ التي شارك فيها فرق من السعودية وبعض الدول العربية، كما مثلت المدارس؛ المملكة في أولمبياد الروبوت VEX التي جرت في أمريكا عام 2013 بعدما توج طلاب المدارس بالمركز الأول والثاني علي مستوى المملكة في الأولمبياد”.

12

8

7


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين