مدارس نجران تشارك بمسرحيات وعروض توعوية في أسبوع الأصم

مدارس نجران تشارك بمسرحيات وعروض توعوية في أسبوع الأصم

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1070
0
طباعة
نجران

  ......       

انطلقت مطلع الأسبوع الماضي فعاليات الأسبوع الدولي للتعلم للجميع للعام الدراسي 1434 /1435هـ، بمدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم بنجران، وتضمنت الفعاليات التي تقام تحت شعار (حقوق متساوية وفرص متكافئة: لذوي الحاجات الخاصة).

وشهدت مدارس المنطقة فعاليات أسبوع الأصم التاسع والثلاثين تحت شعار “رياضة الأشخاص الصم ” والذي جاء مزامنة مع الأسبوع الدولي للتعلم للجميع، وأقامت برامج العوق السمعي بالمدارس عدداً من الاحتفالات بمشاركة مدارس التعليم العام حيث احتفت الابتدائية الثانية والعشرون بحضور مديرة إدارة التربية الخاصة سعدى العمري ومشرفات برامج التربية الخاصة وعضوات جمعية شمعة أمل وأساتذة وطالبات قسم التربية الخاصة بجامعة نجران وعدد من أمهات الطالبات، وقد تضمن عدداً من الفقرات والعروض التوعوية والمسرحيات التي تخدم المناسبة بمشاركة طالبات العوق السمعي وعدد من مدارس التعليم العام.

وألقت العمري كلمة بهذه المناسبة شكرت فيها القائمات على برامج التربية الخاصة من مشرفات ومديرات ومعلمات، وأشارت إلى أن الاحتفاء بمناسبات هذه الفئة دليل على اهتمام الدولة بهم.

وأضافت أن إدارة التربية الخاصة فعلت العديد من البرامج والأنشطة كان منها: اليوم العالمي للتوحد، واليوم العالمي لمتلازمة داون، كما عقدت ورشة عمل (قدراتي ومهاراتي تحتاج لدعمكم) في ابتدائية التحفيظ الثانية بهدف إبراز قدرات طالبات التربية الفكرية.

بعدها تحدثت الدكتورة هدى شعبان -أستاذة بقسم التربية الخاصة بجامعة نجران- عن استعداد القسم لتقديم البرامج والخدمات المختلفة وشاركت طالبات القسم بكلمات ونصائح وتوصيات موجهة لأسر ذوي الحاجات الخاصة.

وقدمت جمعية شمعة أمل هدايا لطالبات العوق السمعي، كما عرفت عضوة الجمعية برؤيا وأهداف الجمعية والخدمات التي تقدمها واستعرضت البرامج التي نفذتها الجمعية.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،