مدني مكة يحذر من استخدام المبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة

مدني مكة يحذر من استخدام المبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة

الساعة 11:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
850
0
طباعة
المبيدات الحشرية

  ......       

حذرت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، المواطنين والمقيمين من استخدام المبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة.

وأكد مدني مكة المكرمة أن استخدام المبيدات الحشرية داخل المنازل والأماكن المأهولة، يعد سلوكاً غير آمن، محذراً من استخدام أي من المبيدات الحشرية غير المرخص لها والعالية التركيز لشدة سميتها.

وشدد الدفاع المدني على مستخدمي هذه المبيدات للأغراض الزراعية، أخذ الحيطة والحذر والاطلاع على الطريقة الصحيحة لاستخدامها من خلال النشرة المدونة عليها، أو من نقاط البيع المسموح لها بذلك، ومن قبل شركات وأشخاص مؤهلين لمثل ذلك العمل.

ولفت الدفاع المدني بمكة إلى إصابة عدة حالات نتيجة استخدام مثل هذه المبيدات داخل المنازل والمواقع السكنية، مما تطلب التدخل لإخلاء المبنى احترازياً والقيام بأعمال التطهير والتهوية المناسبة للموقع الذي تم رش المبيد به دون الأخذ في الحسبان ما قد يؤدي إليه من عواقب وخيمة.

وكانت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تعاملت قبل يومين مع حالة رش لمبيد حشري يسمى درسبان أدى إلى انتشار رائحة خانقة في محيط العمارة السكنية مما اضطر رجال الدفاع المدني إلى إخلاء كامل السكان لحين عمل التهوية اللازمة ورجوع نسبة قراءة الجهاز لطبيعتها في الوقت الذي تمت فيه معاقبة المؤسسة التي أفرطت في استخدام المبيد واستخدامه في غير محله.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية