مرتضى منصور ينسحب من سباق الرئاسة المصرية ويؤيد السيسي

مرتضى منصور ينسحب من سباق الرئاسة المصرية ويؤيد السيسي

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
590
0
طباعة
المستشار مرتضى منصور

  ......       

 أعلن المستشار مرتضى منصور اليوم السبت، أنه قرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة.

وقال منصور خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ونقله التليفزيون المصري إن قراره بهذا الخصوص جاء استجابة لرغبة أعضاء ومجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، الذي يترأسه، مؤكدا في الوقت نفسه تأييده للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق.

وكان المرشح الرئاسي اليساري حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، قد تقدم صباح اليوم بأوراق ترشحه رسميا للانتخابات المصرية إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وقامت حملة المرشح المحتمل بتسليم توكيلات الناخبين البالغ عددها 30 ألف توكيل من 17 محافظة، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حملته.

وصرح صباحي قبيل دخوله لمقر اللجنة أنه يأمل في إجراء الانتخابات الرئاسية بشفافية، مؤكدا على حق المصريين في أن يقولوا كلمتهم بحرية.

ويتنافس صباحي مع السيسي المرشح المحتمل الأبرز للفوز بمنصب الرئاسة، الذي قدم أوراق ترشحه رسميا الاثنين الماضي والتي فاقت الـ200 ألف توكيل من أكثر من 25 محافظة.

واتهم رئيس نادي الزمالك المرشح اليساري صباحي بدفع أموال للحصول على التوكيلات، مؤكدا امتلاكه الأدلة التي تثبت ذلك، حسبما أفادت صحيفة “الأهرام” الرسمية عبر موقعها الالكتروني.

وينتظر أن تعقد الجولة الأولى من الانتخابات يومي 26 و27 مايو المقبل بالداخل، كما حددت أيام 15 و16 و17 و18 مايو لاقتراع المصريين بالخارج.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم