مسن ينتظر تحويله لمستشفى متخصص ليستعيد بصره

مسن ينتظر تحويله لمستشفى متخصص ليستعيد بصره

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيحالات إنسانية
1390
0
طباعة
زراعة عدسة داخل العين

  ......       

يعاني مسن من فقدان بصره ووجود ألم شديد في عينه، بعد تركيب أنبوب فقد النظر في عينه، إثر سلسلة من العمليات والمراجعات للمستشفيات، قرر الأطباء فيها ضرورة زرع قرنية للمريض ليتخلص من الألم ويعود له بصره، إلا أنها غير متوفرة في مستشفى الملك فهد العسكري بجدة.

وأوضح ابن المسن لـ”المواطن”، أن والده كان يراجع مستشفى النور التخصصي بمكة، وأفاد الاختصاصي بوجود (مياه زرقاء+ مياه بيضاء) بالعين اليسرى، مشيراً إلى أنه تمت معالجة والده لمدة عام.

وأفاد أن المياه البيضاء اكتملت بمحيط العين، وتم سحب المياه البيضاء بواسطة عملية وصرف العلاج اللازم، تحديد مواعيد بالعيادة لمدة سنتين، مبيناً أن الأخصائي المتابع لحالة والده، أوضح أن ضغط العينين مرتفع جداً، وتم تحويله إلى مدينة الملك عبدالله الطبية، وبعد المعاينة تبينت حاجته لكيّ العين اليمنى بالليزر، حتى ينخفض ضغط العينين.

وأردف ابن المسن قائلاً: “تمت العملية وصرف العلاج اللازم لوالدي، وعمل مراجعات بالعيادة لمدة سنتين، قرر بعدها الطبيب المختص إجراء عملية سحب المياه الزرقاء للعين اليسرى، مع وضع أنبوب بالعين، وبعد أن تم تركيب الأنبوب فقد والدي البصر، مع وجود ألم شديد داخل العين.

وبيّن أنه بعد الذهاب للاستشاري لإبلاغه عن شدة الألم وعدم القدرة على النوم، أفاد بأن قرنية العين تالفة، ولا بد من زراعة قرنية، إلا أن مستشفى الملك فهد العسكري لا تتوفر فيه قرنيات.

وناشد ابن المسن أهل الخير والمسؤولين بضرورة إنقاذ والده وتأمين قرنية لزراعتها في عينه، ونقله لمستشفى تخصصي حتى يتخلص من الألم ويستعيد بصره.


قد يعجبك ايضاً

نقل مسن السيل إلى دار الرعاية الاجتماعية بالطائف

وجه مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة