مشرف يغادر إسلام آباد نحو كراتشي لأسباب أمنية

مشرف يغادر إسلام آباد نحو كراتشي لأسباب أمنية

الساعة 7:08 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
515
0
طباعة
برويز مشرف

  ......       

كشفت تقارير إخبارية اليوم أن الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف سيصل اليوم إلى مدينة كراتشي الواقعة جنوبي باكستان، قادما من اسلام اباد، التي كان يواجه بها “تهديدات خطيرة” على حياته.

ومن المنتظر أن تهبط طائرة مشرف في مطار فيصل العسكري في وقت لاحق اليوم، وأن يمكث في المدينة لمدة أسبوع، وفقا لما نقلته صحف “داون” و”جيو” و”اكسبريس تريبون” عن مصادر أمنية.

وكان مشرف يتلقى الرعاية الطبية في مستشفى عسكري بالقرب من العاصمة بعد تعرضه لمشكلات في القلب منذ مطلع العام الجاري، ومن المقرر أن يواصل التعافي في مركز “بي ان اس شفاء”.

ومن المقرر أن يزور مشرف أقاربه وأصدقائه خلال فترة اقامة بكراتشي، حيث خصصت السلطات المحلية فريق أمني للحمايته، يشمل ثلاثة الاف شرطي وسيارة مصفحة.

وأكدت وزارة الداخلية الباكستانية، لوسائل الإعلام المحلية، أن توجه مشرف إلى كراتشي لا يعني استعداده لمغادرة البلاد، فمن المقرر أن يعود إلى اسلام أباد.

وتعرض مشرف، خلال الأشهر الماضية، إلى عدة محاولات اغتيال، كان آخرها في الثالث من الشهر الجاري، حيث تعرض موكبه في اسلام اباد لتفجير لم يصبه بسوء.

وحذر محامو الرئيس السابق (1999-2008) من أن حياته في خطر، وطلب مشرف من المحكمة بالسماح له بمغادرة البلاد لزيارة والدته التي أودعت إحدى مستشفيات الإمارات، الا أن الطلب قوبل بالرفض.

كانت حركة طالبان باكستان هددت في مارس من العام الماضي باغتيال مشرف عندما عاد من المنفى بنية الترشح للانتخابات الرئاسية، الا أن قوات الأمن قامت باعتقاله.

وأدانت محكمة باكستانية الرئيس الأسبق بتهمة الخيانة العظمى لقيامه بتعليق النظام الديمقراطي عام 2007 ، وهي إدانة قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.


قد يعجبك ايضاً

القاسمي: حان الوقت لاتجاه الخليج نحو الاتحاد الفيدرالي

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد القاسمي الباحث