مطالب بتقديم موعد امتحانات نهاية العام خوفاً من “كورونا”

مطالب بتقديم موعد امتحانات نهاية العام خوفاً من “كورونا”

الساعة 12:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
925
6
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة

  ......       

أعرب عدد من أولياء الأمور عن مخاوفهم من انتشار فيروس “كورونا” أثناء اختبارات نهاية العام الدراسي الجاري، مطالبين بضرورة تأمين الطلاب أثناء سير الامتحانات.

وقال عدد من المعلمين والمعلمات وبعض أولياء الأمور  إن فيروس كورونا يُعتبر نشطاً هذه الفترة في مختلف مناطق المملكة، معتبرين أنه سهل الانتشار خاصة أثناء تجمع الطلاب والطالبات في المدارس.

وحملت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين مخاوف العديد من النشطاء، الذين طالبوا بتقديم موعد الاختبارات وإنهاء العام الدراسي قبل أن يصل الفيروس إلى المدارس.

وكان وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، قد وجه اليوم بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في المدارس، وذلك من خلال وضع خطة عمل للوقاية من المرض بالمدارس ووضع آليات منهجية واضحة لتنفيذها بالتنسيق والتكامل مع وزارة الصحة.

وشدد وزير التربية على ضرورة نشر التوعية الصحية لمنسوبي المدارس والطلاب وتوفير مستلزماتها واستخدام كل الوسائل المتاحة ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، والعمل على تحسين النظافة والصيانة بالمدارس وتوفير مستلزماتها على مدار الساعة وتوفير المطهرات والمعقمات في جميع المدارس، وتجهيز العيادات المدرسية بمستلزماتها الطبية والمكتبية.

واستعرض المجتمعون اليوم الحالة الصحية للطلاب والمعلمين ومستوى الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية بالمدارس، ونوقشت الإجراءات المتخذة للحفاظ على صحة الطلاب ومنسوبي المدارس.

كما أكد الفيصل على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة حيث يمثل الوزارة في اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور سليمان الشهري، مدير عام الصحة المدرسية، حيث أحيط الجميع علماً بعدم وجود حالات بالمدارس ولله الحمد مما يبشر بالاطمئنان على الوضع الصحي في المدارس في الوقت الحالي.​


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين