مطلقة لـ “الأحوال المدنية”: ابني بلا هوية وطنية

مطلقة لـ “الأحوال المدنية”: ابني بلا هوية وطنية

الساعة 10:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2335
0
طباعة
امرأه عجوز ضعف مرأة نساء أم والده

  ......       

ناشدت مواطنة سعودية مطلقة تدعى (أمل – 40 سنة) وكالة الأحوال المدنية بالرياض منح ابنها هوية وطنية تُثبت نسبه ويكون معرفاً لها بعد انفصالها عن زوجها.

وقالت أمل لـ”المواطن“: “بعد أن انفصلت عن زوجي العام الماضي قررت استخراج هوية وطنية لابني الوحيد، البالغ من العمر 15 سنة، فذهبت لأحوال الوشم بالرياض، وبينت للموظف أني مطلقة، وأرغب في استخراج هوية وطنية لابني، فطلب مني الموظف إحضار معرّف رجل مع ابني إما أن يكون أبوه أو عمه أو خاله، وقمت بالاتصال على طليقي وأخبرته بالحضور ليكون مُعرفاً لابنه ولكنه رفض الحضور للأحوال بحجة أن ابنه لا يزال صغيرا”.

وأوضحت أمل أنها تعيش بالرياض وأبوها متوفى منذُ 11 سنة ويوجد لديها أخٍ بعسير؛ ولوجود مشاكل أسرية قديمة بينهما أدت لانقطاعهما منذ أعوام؛ فإنه لا يمكن الحضور.

وقالت إنه عند مراجعتها لأي جهةٍ حكومية يلزمونها بإحضار معرّف لها أو ولي أمر؛ مما جعل جميع أمورها متوقفة سواءً بالمحكمة أو أي جهةٍ حكومية، إضافة إلى الجمعيات الخيرية، لعدم وجود معرّف لها وكارت عائلة أصل، مضيفةً أن كارت العائلة الأصل عند طليقها منذُ ستة أشهر وعند طلبها له يعتذر لها بأنه لم يستخرجه من الأحوال بعد.

وأضافت أمل أنه في حال منح ابنها الهوية الوطنية فإنه سيكون هو المعرف لها وسيحل جميع أمورها المتعطلة.


قد يعجبك ايضاً

الأحوال المدنية تقدم خدماتها لمنسوبي “حقوق الإنسان” بالعربة المتنقلة

المواطن – الرياض بدأت الأحوال المدنية بتقديم خدماتها