مقاهي “صناعية الطائف” تفتح أبوابها للأطفال لتناول الشيشة

مقاهي “صناعية الطائف” تفتح أبوابها للأطفال لتناول الشيشة

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
1165
0
طباعة
IMG-20140405-WA0000

  ......       

أصبحت مقاهي المعسلات والشيشة -الواقعة في حي الصناعية بالطائف- مرتعاً لصغار السن الذين يفدون لتناول الشيشة والمعسلات بعيداً عن الرقابة الأسرية أو رقابة الجهات الرسمية.

وأبدى عدد من أهالي الطائف استياءهم من وجود صغار السن في المقاهي. حيث يسمح للصغار بدخولها دون رقابة، وتناول الشيشة في أجواء لا تتناسب مع أعمارهم، بخلاف مشاهدتهم الأفلام عبر القنوات الفضائية المفتوحة.

وقالوا إن الصغار يوهمون أسرهم بالذهاب إلى المقاهي لمتابعة دوري كرة القدم بحجة أن المقاهي تشترك في القنوات المشفرة، ومن ثم يجدون الفرصة سانحة لتناول الشيشة والمعسل الذي يعد بداية لا يحمد عقباها.

وناشد أهالي الطائف الجهات المعنية بوضع نظام يمنع دخول من دون العشرين إلى هذه المقاهي، خصوصاً أن بعض من يرتادها لديهم سلوكيات مشبوهة لا تحمد عقباها في حالة استمرار الأطفال وصغار السن من الدخول إلى هذه المواقع واحتكاكهم برفقة السوء.

وأكد مصدر في الشؤون الصحية بالطائف أن عيادة مكافحة التدخين تستقبل العديد من الأسر التي ترغب في مساعدة بعض الأبناء للإقلاع عن التدخين أو الشيشة بعد أن تورط الأطفال الصغار في هذه العادة السيئة والمضرة بالصحة العامة.


قد يعجبك ايضاً

العيسى يعزي ذوي معلمة الطائف المتوفاة بحادث جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان نقل المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ ربيع بن