مكتب الملكية الفكرية بـ”أم القرى” ينظم 3 محاضرات توعوية

مكتب الملكية الفكرية بـ”أم القرى” ينظم 3 محاضرات توعوية

الساعة 10:51 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
445
0
طباعة
جامعة أم القرى

  ......       

ينظم مكتب إدارة الملكية الفكرية بجامعة أم القرى يوم الأحد 27 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 27 أبريل 2014م ثلاث محاضرات توعوية بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يوافق السبت 26 أبريل 2014م في مقري الجامعة بالعابدية والزاهر يقدمها الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم قاسم مستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، والدكتور فواز أحمد سعد المشرف العام على مكتب إدارة الملكية الفكرية.

وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك أن هذه المناسبة تأتي لنشر ثقافة الإبداع والابتكار تزامناً مع اليوم الذي يحتفل فيه العالم بالملكية الفكرية والاختراعات مشيداً في الوقت ذاته بجهود مكتب إدارة الملكية الفكرية في هذا الصدد، الأمر الذي من شأنه دعم خطط التنمية الوطنية بشكل عام وتنص على بناء مجتمع المعرفة للقيام بدور استراتيجي في دعم التنمية في السعودية بشكل عام ومكة المكرمة بشكل خاص.

من جهته بيّن الدكتور فواز سعد أن عدد براءات الاختراع المسجلة حالياً في ازدياد ملحوظ حيث تم تسجيل 55 براءة اختراع في مكتب براءات الاختراع الأمريكي وتم منح 7 براءات اختراع، وقدم شكره لمدير جامعة أم القرى د. بكري بن معتوق عساس الذي وجه بتقديم مكافآت مالية لمخترعي ومخترعات الجامعة الذين سوف يتم تكريمهم قريباً.

كما دعا جميع منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة وجميع المهتمين في مكة المكرمة بالحضور والاستفادة من هذه المحاضرات التي ستوضح أهمية الملكية الفكرية ودورها وأثرها على الفرد والمجتمع مبيناً أن على جميع الراغبين في الحضور للمحاضرات عليهم التسجيل عبر الرابط التالي:

https://www.surveymonkey.com/s/IPMO2014


قد يعجبك ايضاً

القبض على سارقي مكتب الخطوط السعودية وكاشير أحد المحلات التجارية بتبوك

المواطن – سعيد ال هطلاء – تبوك تمكنت