ملتقى الخير بسراة عبيدة يكافح التدخين ويستقبل الزائر الأخير

ملتقى الخير بسراة عبيدة يكافح التدخين ويستقبل الزائر الأخير

الساعة 12:47 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
605
0
طباعة
DSC00202

  ......       

واصل ملتقى الخير الثالث بسراة عبيدة فعالياته لليوم الرابع على التوالي، حيث ألقى المدرب سعيد آل مشدود دورة بعنوان الأسر المنتجة، ثم ألقى فضيلة الشيخ علي لبان محاضرة شيقة بعنوان الزائر الأخير شاركه فيها القارئ عبدالله بخش.

وواصلت المعارض والأركان المختلفة فعالياتها في الملتقى حيث شهدت القافلة الدعوية المتنقلة بجمعية كفى لمساعدة المقلعين عن التدخين تفاعلاً كبيراً من زوار الملتقى؛ إذ بلغ عدد زوار القافلة حتى يوم أمس ما يزيد على 500 زائر وتم تقديم خدمات استشارية وعلاجية لأكثر من 100 حالة.

وأوضح الشيخ عبدالله الشهري، المشرف على القافلة الدعوية بجمعية كفى لمساعدة المقلعين عن التدخين أن القافلة تقدم خدمات استشارية وعلاجية لزوارها حيث تمر الخدمة بعدة مراحل أولاها المقابلة وتصنيف الحالة بناء حالة الزائر ونوع المادة التي يتعاطاها وبناء على ذلك تقدم الخدمة حيث تقدم نصائح توجيهية وخدمات علاجية في مقر القافلة في بعض الحالات، وفي حالات أخرى يتم التنسيق مع مستشفى الأمل بجدة ومركز رشد لعلاج المدمنين وسط سرية وخصوصية تامة.

وتتميز القافلة الدعوية بجمعية كفى بانتقالها للشباب في الملتقيات وأماكن تجمعهم المختلفة كما أنها تقدم خدماتها في سرية وخصوصية تامة، وتسهم جمعية كفى، سنوياً، في علاج من خمسة إلى سبعة آلاف وخمسمائة مدخن.

واستمتع جمهور الملتقى عقب صلاة العشاء، بكلمات الشاعرين المبدعين محمد بن نغموش الملقب بجبل قحطان، والشاعر المبدع مشعوف بن كردم.

وفي الخيمة النسائية وبحضور كثيف من أسر المحافظة تواصلت الفعاليات الثقافية والترفيهية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرات في الملتقى.


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي