موقع أسترالي يقدم (5) نصائح للمسافرين إلى الشرق الأوسط

موقع أسترالي يقدم (5) نصائح للمسافرين إلى الشرق الأوسط

الساعة 7:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
0
طباعة
المهندس عادل بن محمد فقيه

  ......       

تحت عنوان “إذا أردت السفر للشرق الأوسط.. خمس حقائق يجب أن تعرفها عن فيروس كورونا”، تحدث موقع “إنترناشيونال بيزنس تايمز” الأسترالي عن خمس نصائح أو حقائق عن الفيروس تهم القارئ قبل سفره لبلاد الشرق الأوسط.

وشرح الموقع نصائحه في هذه النقاط الخمس:

– الحقيقة الأولى: لا يوجد لقاح محدد للفيروس

أوضح الموقع أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية عام 2012، ولم يتم العثور على لقاح محدد حتى الآن لعلاجه، إلا أن الدواء العام في الوقت المناسب قد يكون قادراً على إنقاذ حياة المريض.

– الحقيقة الثانية: أعراض الفيروس

تشكل أعراض الفيروس نفس أعراض أمراض الجهاز التنفسي الحادة، مثل الحمى والسعال وضيق التنفس، ونصح الموقع الأستراليين الذين يصابون بالمرض في بلاد الشرق الأوسط، أن يحصلوا على العناية الطبية على الفور، وعدم الانتظار حتى يعودوا إلى أستراليا.

– الحقيقة الثالثة: البلاد المتأثرة بالفيروس

تشمل الأردن والسعودية وقطر والإمارات في الشرق الأوسط، وفي أوروبا تم الإبلاغ عن حالات في إيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، وفي إفريقيا؛ تونس ومصر.

وحتى الآن لم يتم تسجيل أية حالات عن الفيروس في أستراليا والولايات المتحدة؛ حيث تأخذ الدولتان التدابير الوقائية اللازمة لمنع الإصابة والتشخيص الدقيق المبكر للمرض.

– الحقيقة الرابعة: كيف ينتشر

قد ينتشر المرض عن طريق استخدام المتعلقات الشخصية لشخص مصاب بالمرض، ولا يزال من غير المعروف -حتى الآن- ما إذا كان المصدر للفيروس هو حيوان معين أو من الممكن انتشاره عبر مخالطة الحيوانات.

– الحقيقة الخامسة: ما هي الخطوات الوقائية التي يمكن اتخاذها

تشمل الخطوات الوقائية التي يمكن اتخاذها؛ غسل اليدين بالصابون في كثير من الأحيان، وتغطية الأنف والفم مع أثناء السعال والعطس، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى، وتجنب تبادل أكواب وأوان مع المرضى.


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي