موقع سباهان: معركة فارسية عربية بحثاً عن المجد الآسيوي

موقع سباهان: معركة فارسية عربية بحثاً عن المجد الآسيوي

الساعة 3:20 مساءً
- ‎فيالرياضة
495
0
طباعة
الهلال

  ......       

أفرد موقع نادي سباهان الإيراني الرسمي، صفحات متعددة لمواجهة الليلة المرتقبة، التي سيتحدد على إثرها الفريقان اللذان سيصعدان إلى دور الـ(16) من منافسة دوري أبطال آسيا عن المجموعة الرابعة، التي تضم الممثل السعودي –الهلال- والأهلي الإماراتي, والسد القطري, وسباهان الإيراني، وتشهد تقارباً نقطياً يعقّد من الأمور الحسابية.

“معركة فارسية عربية في كرة القدم بحثا عن المجد الآسيوي” عنوان ساخن وضعه موقع سباهان الإيراني.. وكعادة الأندية الإيرانية في مثل هذه المواجهات, يفضّلون إقحام بعض الجوانب الثقافيّة والعرقيّة في تصنيف المباريات الرياضيّة، على الرغم من أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذّر اللعب على وتر العرقيّات, إلا أن أعين “فيفا” لا تزال بعيدة عن معاقبة الإيرانيين، الذين لا يقف تجاوزهم عند حد المواقع الإلكترونيّة, وإنما يمتد لرفع اللافتات السياسيّة في ملاعبهم, واستخدام المفرقعات والألعاب النارية غير المسموح بها.

وأوضح مدرب سباهان السابق -حسين شرخابي، خلال حديثه لـ”شبكة تسنيم الإيرانية”- أن الحضور الجماهيري لن يكون عائقاً أمام لاعبي سباهان، إن كانوا في أفضل حالاتهم, مشيراً إلى ضرورة تكثيف خط الوسط لإضعاف الأزرق السعودي، الذي ينشط -وبقّوة- من خلال لاعبيه في تلك المنطقة.

وتابع شرخابي: أفضل طريقة يدخل بها سباهان مباراة اليوم، هي 4-2-3-1, في الطريقة الناجعة التي -من خلالها- سيتمكن من السيطرة على الكرة, وتسييرها كما يجب, وكذلك الاستفادة من الكرات المرتدة أو الأخطاء الدفاعيّة التي قد يقع فيها لاعبو الهلال، نتيجة الضغط الذي سيشعرون به خلال بحثهم عن التسجيل لكسب النقاط الثلاث.

ولفت إلى شكوك حول مشاركة علي كريمي, وعلي الأحمدي. وقال: “آمل أن يضع كيا عود إبراهيم، كلاعب وسط دفاعي، لتشكيل مثلث في الوسط”.

وأضاف: “يمكننا أن ننتصر على الهلال، حتى لو كان في أرضه, رغم يقيننا بأنه أمر صعب, ولا يمكن أن يحدث دون جهد كبير داخل الملعب, وما يزيد صعوبة الوضع هو حال المجموعة ذات النقاط المتقاربة, فلم يضمن أي فرق صعوده إلى الدور المقبل”.

ويحتاج الهلال إلى الفوز لنيل بطاقة التأهل, وسيخوض اللقاء الليلة أمام سباهان فوق الأرض وبين الجماهير الزرقاء التي من المتوقع أن تحتشد بكثافة لتؤازر فريقها.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. هذا ما سيحدث لك إن توقفت عن شرب الماء لفترة طويلة