ندوة مكافحة العدوى تناقش طرق خفض معدلاتها والوقاية منها

ندوة مكافحة العدوى تناقش طرق خفض معدلاتها والوقاية منها

الساعة 3:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
0
طباعة
gg

  ......       

ناقشت ندوة مكافحة العدوى -التي تقام في جدة – إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية وطرق الوصول إلى خفض معدلات الانتشار للعدوى المكتسبة في المستشفيات وإجراءات مكافحة العدوى بين العاملين والمستجدات من الأنظمة الصحية المتطورة في (15) محاضرة من قبل (11) متحدثاً.

وتم -على هامش الندوة، التي اختتمت فعالياتها اليوم الخميس- عقد لقاء مفتوح بين الدكتور جهاد فاضل بخاري -رئيس قسم مكافحة العدوى بمستشفى الثغر بجدة، ورئيس اللجنة المنظمة للندوة، والمشاركين من الحضور، للإجابة على استفساراتهم.

وعقب الانتهاء من اللقاء وأعمال الندوة، وجه الدكتور جهاد فاضل بخاري، الشكر والتقدير للدكتور سامي بن محمد بادواد -مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة- على تشريفه حفل الافتتاح ورعاية للندوة، والشكر والعرفان للدكتور ناصر بن رجا الله الجهني، مدير مستشفى الثغر بجدة.

وأكدت الندوة -في توصياتها- على تطبيق الاشتراطات و المعايير الخاصة لمكافحة العدوى داخل أقسام المستشفيات، لتجنب الإصابة بالعدوى لكل الممارسين الصحيين وذويهم والمراجعين.

وشددت  على الإستراتيجيات الموضوعة لمكافحة العدوى والاستفادة من التجارب السابقة للحد من انتشارها وتقليل نسبة الإصابة، إضافة لزيادة توعية المواطنين بالأمراض المعدية، وخاصة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه، عبر مختلف وسائل الإعلام والنشرات والإصدارات.

ونوهت التوصيات على ضرورة الاهتمام بعقد ندوات وورش عمل حول برامج مكافحة العدوى على كل المستويات في المجتمع، وخاصة بين المتخصصين في هذا المجال، وحصر نسبة معدلات الإصابة بالعدوى المكتسبة، ودراسة المخاطر الصحية المهنية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، وأهمية الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، كي لا ترتفع نسبة الميكروبات المقامة للمضادات الحيوية.

20140424_124916


قد يعجبك ايضاً

“الخطوط” تتسلم 11 طائرة جديدة خلال شهر.. منها 7 عريضة البدن

المواطن – الرياض من المقرّر أن تتسلّم الخطوط