نساء الخفجي يطالبن بقسم خاص للأحوال المدنية

نساء الخفجي يطالبن بقسم خاص للأحوال المدنية

الساعة 3:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3120
1
طباعة
الخفجي

  ......       

طالب عدد من النساء بمحافظة الخفجي بافتتاح قسم نسائي بإدارة الأحوال المدنية بالمحافظة، لتخليص معاملتهن واستخراج بطاقة الهوية الوطنية لهن دون تكبد عناء السفر إلى الدمام.

وقالت إحدى السيدات لــ”المواطن”: “لا يوجد في الأحوال المدنية بالخفجي قسم خاص بالنساء؛ مما يجعلنا نضطر للسفر إلى الدمام لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية، كما نعاني كثيراً من الذهاب والإياب في مراجعة مواعيد الحجز في استخراج البطاقة هناك”.

وقالت مواطنه أخرى: “بالنسبة لي ما زلت أتذكر المشقة والعناء عندما طلب مني إحضار البطاقة المدنية للتقديم على وظيفة؛ مما جعلني أسافر بوسيلة النقل الجماعي لمقر الأحوال المدنية النسائي بالدمام لإصدارها”.

 وأكدت ثالثة: “أنا امرأة مطلّقة وليس لدي القدرة على السفر إلى الدمام، لكي أنهي معاملتي المعلقة لاستخراج الهوية والوطنية بسبب ظروفي الخاصة وبسبب عدم وجود قسم قريب بمحافظة الخفجي”.

وناشدن -عبر صحيفة “المواطن”- المسؤولين بافتتاح قسم نسائي بإدارة الأحوال المدنية بالمحافظة، ليقدم كامل خدماته وليخفف على العوائل الذهاب والعودة لخارج الخفجي لإنهاء معاملاتهن.

وطالبن مدير الأحوال المدنية بالخفجي برجس الدوسري النظر لمعاناتهن والرفع للجهات المسؤولة بما يعانينه من مشقة كبيرة عند مراجعة القسم النسائي بأحوال الدمام.


قد يعجبك ايضاً

فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس بقسم القانون بالجامعة الإلكترونية

المواطن – خالد الأحمد أعلنت عمادة القبول وشؤون