هايغل: العقوبات المفروضة ستؤذي روسيا وتعزلها عن العالم

الخميس ١٠ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
هايغل: العقوبات المفروضة ستؤذي روسيا وتعزلها عن العالم

قال وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل -أمس الأربعاء- إن العقوبات المفروضة من قِبل المجتمع الدولي على روسيا ستؤذيها، وأن موسكو وضعت نفسها في موضع عزلة عن العالم.

وبيّن هاغل في مقابلة مع سي إن إن، أن موضوع العقوبات ليس “مسألة يوم أو يومين أو أسبوع أو أسبوعين.. عندما تقوم روسيا بخرق سيادة دولة أخرى سيكون هناك عواقب على المدى الطويل.. وهذه العواقب تأخذ مجراها الآن”.

وتابع قائلاً: “قامت روسيا بإلحاق ضرر كبير بمكانتها الدولية.. وفيما يتعلق بالأنباء حول تمكنها من الفرار من هذه العواقب فأنا لا أؤيد ذلك.. من الممكن أن تكون هناك عواقب إضافية”.

وأضاف: “روسيا قامت بعزل نفسها عن المجتمع الدولي الذي تحتاجه.. نحن جميعاً بحاجة إلى لأن نكون جزءاً من المجتمع الدولي من أجل مصالحنا الاقتصادية والأمنية إلى جانب الاستقرار”.

وعلى صعيد العلاقات الأمريكية الصينية، بيّن هاغل أنه ورغم الاختلافات مع الصين فإن هناك سلسلة من الخطوات المستمرة لتوسيع التواصل وتحسين التعاون العسكري بين قوات البلدين، لافتاً إلى أن ذلك “لا يحل كل الاختلافات والتحديات والتساؤلات إلا أن ذلك ماضٍ في بناء أرضية بيننا وثقة متبادلة بيننا، والذي من شأنه فتح حوار واضح حول المسائل والأمور الجدلية”.