وزارة الإعلام تشارك في فعاليات الأيام السعودية بالعاصمة البرتغالية

وزارة الإعلام تشارك في فعاليات الأيام السعودية بالعاصمة البرتغالية

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2185
0
طباعة
الدكتور عبد العزيز الملحم

  ......       

تستعد وزارة الثقافة والإعلام حالياً للمشاركة في فعاليات الأيام الثقافية السعودية المزمع إقامتها في العاصمة البرتغالية لشبونة بالتعاون مع وزارة الخارجية خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو المقبل.

وأوضح الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية أن الوزارة تسعى من خلال المشاركة في تلك الفعاليات لفتح آفاق التعاون الثقافي مع المجتمعات الصديقة ومن بين تلك المجتمعات المهمة المجتمع البرتغالي.

وأشار الملحم إلى أن مشاركة الوزارة في هذه المناسبة هي أحد حصاد التعاون المثمر والتنسيق المستمر فيما بين وزارة الخارجية ووزارة الثقافة والإعلام لتهيئة المناخ المناسب لإبراز الثقافة السعودية وما تشتمل عليه من ماضٍ عريق وتراث مجيد ومستقبل زاهر؛ حيث ستشتمل الفعاليات في تلك المناسبة على العديد من الألوان الثقافية التي تحمل بصمات سعودية خالصة سواء في مجال الفنون البصرية الحديثة أو في مجال المعروضات والفلكلوري الشعبي الذي تشتهر به معظم مناطق المملكة.

يشار إلى أن المملكة شاركت بجناح احتوى على أنشطة ثقافية مختلفة منها معرض للحرمين, ندوات ثقافية وإعلامية, فرقة فلكلور بمشاركة 155 دولة مكون من عدة جهات منها وزارة الإعلام وزارة الشؤون الإسلامية, وزارة التجارة, الرئاسة العامة لرعاية الشباب.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك