وزارة الصحة تواجه “كورونا” بإعلان في الصحف

وزارة الصحة تواجه “كورونا” بإعلان في الصحف

الساعة 10:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1310
1
طباعة
435

  ......       

نشرت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إعلاناً بالألوان على مساحة صفحة كاملة في عدد من الصحف الصادرة اليوم، لتوضيح حقيقة فيروس “كورونا”.

وجاء إعلان وزارة الصحة، عقب تواتر الأنباء عن تزايد حالات المصابين بفيروس “كورونا” في جدة، حتى وصل العدد إلى 11 مصاباً، ووفاة الممرض بندر الكثيري، مما أجبر المسؤولين على إغلاق طوارئ مستشفى الملك فهد.

وطالب عدد من المراقبين وزارة الصحة بمكاشفة المواطنين، بحقيقة انتشار فيروس “كورونا” والتعامل بشفافية حول أعداد المصابين بالمملكة، في حين رأى آخرون أن زيارة أمير مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، اليوم، لمستشفى الملك فهد في جده، يأتي للتأكيد على حرص واهتمام قادة المملكة بصحة المواطنين.

وكانت مديرية الصحة بجدة، أكدت في بيان رسمي لها، أمس الأربعاء، أن الوضع الصحي بالنسبة لفيروس (كورونا) بالمحافظة مستقر، مشيرة إلى وجود تنسيق تام بين جميع القطاعات المعنية، مع تواصل أعمال الاستقصاء الوبائي واتخاذ جميع التدابير الاحترازية للتعامل مع الفيروس.

وأكدت صحة جدة توفير كميات كافية من مستلزمات الوقاية بجميع المستشفيات، ودعم المستشفيات بمسحات VTMالخاصة بعمل الفحوصات للفيروس.

وأشارت صحة جدة إلى أن عدد الحالات المؤكدة التي سبق الإعلان عنها في محافظة جدة بلغ 11 حالة، توفيت منها حالتان، وتماثلت للشفاء 6 حالات ولله الحمد، وما زالت 3 حالات تتلقى الرعاية الطبية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الديوان الملكي : الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي