وزير الاقتصاد الألماني يعارض بيع دبابات للسعودية!

وزير الاقتصاد الألماني يعارض بيع دبابات للسعودية!

الساعة 2:17 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
580
0
طباعة
دبابة  ليوبارد

  ......       

ذكرت صحيفة “بيلد إم زونتاج” الألمانية اليوم الأحد أن صفقة لبيع بضع مئات من الدبابات القتالية الألمانية للسعودية ستلغى على الأرجح بسبب معارضة وزير الاقتصاد زيجمار جابرييل المنتمي للحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر حكومية: “الحكومة لن توافق على الصادرات محل الخلاف. جابرييل يلعب دوراً رئيسياً في هذا حيث وضع نفسه في وضع مناهض لتسليم الدبابات”.

وتحدثت وسائل إعلام ألمانية عن اهتمام السعودية بشراء ما يصل إلى 800 دبابة طراز ليوبارد 2 من ألمانيا. ولا يصدر تأكيد لمثل هذه التقارير على الإطلاق بسبب حساسية صفقات الأسلحة.

وقالت الصحيفة إن السعودية حاولت على مدى سنوات الحصول على الدبابات من شركتي كراوس مافاي فيجمان وراينميتال وخصصت 18 مليار يورو (25 مليار دولار) في ميزانيتها للصفقة.

ومبيعات الأسلحة مسألة حساسة في ألمانيا بسبب الماضي النازي في البلاد ودور شركات صناعة الأسلحة في تغذية حروب القرنين التاسع عشر والعشرين.

ويتعين أن يوافق مجلس الأمن القومي الألماني الذي يضم المستشارة المحافظة أنجيلا ميركل ووزراء الاقتصاد والدفاع والتنمية والشؤون الخارجية على صفقات من هذا القبيل لكن قراراتها لا تعلن.


قد يعجبك ايضاً

الإمارات يُقيل مدربه الألماني ثيو بوكير

المواطن ــ أبوبكر حامد أقال نادي الإمارات مدربه