وزير الصحة يعتمد شعار مدينة الملك فيصل الطبية

الأحد ٦ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٨ صباحاً
وزير الصحة يعتمد شعار مدينة الملك فيصل الطبية

دشّن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة شعار وهوية مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية.
وأوضح المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور أحمد بن محمد النعمي أن شعار وهوية مدينة فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية روعي فيه أن تطبق عليه المقاييس والتصاميم العلمية، وتم اختيار الخطوط والألوان بعناية وبناء على تحليلات عالمية فيما يخص التأثير النفسي للألوان والخطوط.
وأوضح الدكتور النعمي أنه تم تصميم ثلاثة شعارات، عرضت على منسوبي المدينة أولاً، ثم على بعض المتخصصين وعدد من أفراد من المجتمع وفنانين تشكيلين، كما تم التصويت عليها من قِبل أعضاء اللجنة التنفيذية بمجلس المدن الطبية، حيث حظي هذا الشعار بالتصويت الأعلى بين الشعارات الثلاثة، كما حظي بتأييد واختيار وزير الصحة الذي اعتمده رسمياً.
وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فيصل الطبية محمد بن علي آل دوسري أن فكرة الشعار وتصميمه بدأت من داخل المدينة، حيث ابتكره وصممه المهندس عيسى بن أحمد العسيري المبتعث من مدينة الملك فيصل الطبية بالمناطق الجنوبية لإكمال درجة الدكتوراه في التقنية الصحية بالتعاون مع زميله المهندس مهدي بن علي الألمعي المشرف على إدارة تقنية المعلومات بالمدينة.
وحول ذات التصميم قال آل دوسري: “إن النقاط الرئيسية للتصميم تعكس الرؤية والرسالة التي تقدمها المدينة تحت مظلة وزارة الصحة، والمناطق الأربع التي تغطيها خدمات المدينة، وهي: عسير، جازان، نجران، الباحة، بجانب مطابقته للمواصفات والمقاييس العالمية من ناحية الجودة وقابليته للطباعة والتنفيذ بأي شكل من الأشكال وعلى أي سطح.
وأضاف أن الشعار يحمل قصة التواصل المحلي وذلك يتمثل في الخطوط الواصلة بين النقاط التي تعكس التواصل على مستوى مناطق الخدمة، بالإضافة إلى التواصل مع المناطق الأخرى في المملكة، في حين أن التواصل العالمي تمثّل في الخطين الطولي والعرضي اللذين يرمزان إلى خطوط الطول والعرض للكرة الأرضية.
وتابع: “تم تطبيق نظرية النسبة الذهبية وهي نظرية رياضية تعطي كل عمل يتم تطبيقها فيه جمالاً وإتقاناً وتجعل منه عملاً إبداعياً، بينما في طرف الشعار الأيسر يوجد الهلال وهو يعكس الهوية الإسلامية على قمم المساجد والهوية الصحية ممثلة في الهلال الأحمر عادة”.

unnamed (4)

unnamed (5)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • طارق الزهراني

    ياليت تخطيطهم للشعار مثل تخطيطهم للرقي بالخدمات الصحية للمواطنين