وزير تايلاندي سابق: قصور العملية القضائية دهور العلاقات مع السعودية

وزير تايلاندي سابق: قصور العملية القضائية دهور العلاقات مع السعودية

الساعة 11:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
730
0
طباعة
7

  ......       

دعا كاسيت بيروميا -وزير الخارجية السابق في تايلاند- حكومة بلاده إلى ضرورة العمل على تحسين العلاقات التي وصفها بالفاترة مع المملكة العربية السعودية.

وجاءت دعوة كاسيت بعد رفض المحكمة الأسبوع الماضي توجيه الاتهامات ضد خمسة من ضباط الشرطة السابقين المتورطين في احتجاز واختفاء‏ رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي قبل 24 عاماً.

وقال كاسيت: “هذا قصور في العملية القضائية في تايلاند.. ولكن لا ينبغي على المملكة العربية السعودية أن تعاقب الشعبين التايلاندي والشعب العربي السعودي”.

وأضاف: “إنه بالفعل عقاب لتايلاند.. حيث تم تخفيض التمثيل الدبلوماسي في البلدين لمستوى قائم بالأعمال فقط، ويجب على البلدين أن يتحدثا بشكل غير رسمي لحل المشكلة”.

وقال: “لا ينبغي لنا أن نجعل العلاقة بين البلدين تعاني مزيداً من التدهور نتيجة لقيود النظام القضائي في تايلاند.. لقد حان الوقت لإعادة ضبط العلاقات.. فعشرون عاماً من خفض العلاقات تكفي”.

واختتم كاسيت دعوته التي نشرتها صحيفة “بانكوك بوست” بضرورة أن تعيد الحكومة النظر بجدية في إعادة هيكلة الشرطة وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات الجنائية، ووصف قوة الشرطة بالسرطان الحاد في المجتمع التايلاندي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. العلاقات السعودية الإماراتية.. اتحاد في المواقف وانسجام في الرؤى