يزيد الراجحي يقتحم صحراء أبوظبي ليتصدر بطولة العالم

يزيد الراجحي يقتحم صحراء أبوظبي ليتصدر بطولة العالم

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالرياضة
705
0
طباعة
9

  ......       

ينتقل سفير رياضة السيارات السعودية -يزيد الراجحي- إلى المحطة الثالثة من كأس الاتحاد الدولي لراليات “الكروس كانتري”، التي تستضيفها مدينة أبوظبي وتغوص في أعماق الصحراء الغربية لدولة الإمارات، في الفترة الممتدة من الـ(3) إلى الـ(10) من إبريل الجاري، بهدف تعزيز صدارته في البطولة.

ويستعين سائق الراجحي بخدمات سيارته الهامر باجي، التي شارك على متنها مؤخراً في رالي حائل الدولي، الذي أرغم على توديع منافساته، بينما كان يقود صدارته جراء تعطل المحرك، لتخضع -بعد ذلك مباشرة- لعملية إعادة تجديد شاملة، كي تكون بأعلى مستويات جهوزيتها، أي أنه -وعلى العكس من مشاركتيه السابقتين في باها روسيا (الغابة الشمالية)، وإيطاليا، اللتين أحرز لقبهما خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس- فإن مشاركته الأولى في رالي أبوظبي الصحراوي ستتم على متن الهامر.

ويعود السبب وراء هذا التوجه، لرؤية البطل السعودي المدعوم من قبل الراعي الرسمي جان برجر، بتناسب إمكانات الهامر وخصائصها التقنية، وبالأخص لناحية حركة أجهزة التعليق، مع طبيعة صحراء الربع الخالي، الذي تشكل الكثبان الرملية، التي تتمتع بسلسلة من الطعوس المرتفعة، قاسماً مشتركاً لدروبه وطرقاته، وهو ما يشكل عائقاً كبيراً في وجه الإنسان والآلة على حد سواء.

يشار إلى أن هذا الحدث كان قد تأسس عام 1991 من قبل نادي الإمارات للسيارات والسياحة، الذي يواصل تنظيمه إلى يومنا هذا.

وحول ما إذا كانت إقامة الرالي على أرض أبوظبي سيسهم في تعزيز وضعه أكثر في صدارة الترتيب العام المؤقت لنقاط بطولة السائقين، قال الراجحي: “هذا أمر جيد، إلا أنه لا يعني التسليم مُسبقاً بأن النتيجة محسومة، لأن عالم الراليات مليء بالمفاجآت، ومثلما أبحث عن الفوز، فهناك منافسون أقوياء آخرون يبحثون عن الفوز أيضاً”.

وأضاف: “حققت لقبي باها روسيا وإيطاليا، في أجواء مختلفة تماماً عن أجوائنا، وعلى أرض وأحداث أشارك فيها للمرة الأولى، وفي ظل تواجد سائقين من أهل المنطقة، الأمر الذي يعني أن الأرض وحدها لن تكن كافية، كي يحقق أبناء هاتين الدولتين أو الدول المجاورة لها إحراز المركز الأول، من هنا لا بد من العمل الجاد والتركيز الذهني العالي، وفي نهاية المطاف يبقى الأمر بتوفيق الله”.

وعن مدى ثقته بتحقيق نتيجة إيجابية باستخدام سيارة الهامر، التي تعرضت لعطل ميكانيكي في رالي حائل مؤخراً، قال الراجحي: “كما ذكرت لكم أن التوفيق من الله -سبحانه وتعالى- والعطل الذي تعرضت له السيارة تم إصلاحه، وإن شاء الله سأسعى لتحقيق أفضل النتائج بغض النظر عن السيارة. وكل ما أتمناه أن يوفقني الله سبحانه وتعالى في المهمة، لرفع اسم المملكة عالياً، في واحدة من أهم بطولات الراليات على مستوى العالم”.

وطالب الراجحي بالدعاء له بالتوفيق في تقديم مستوى مميز ومشرف في الجولة الثالثة لكأس العالم لراليات الكروس كانتري، التي يشارك فيها للمرة الأولى، رغم عدم امتلاكه للخبرة الكافية فيها، إضافة لعدم تخصصه في مثل هذا النمط من رياضة السيارات.

وتبدأ الإثارة الفعلية لرالي أبوظبي الصحراوي، في الـ(5) من إبريل، مع مرحلة استعراضية خاصة، تنطلق من جزيرة ياس، والتي ستشهد أيضا نقطة الختام للرالي في الـ(10) من إبريل، بعد خمسة أيام من المنافسات الصحراوية ومحاولات التفوق عل الرمال والكثبان الرملية الحارة.

15

54

8r87

46676

13

111

7

8r87e

11

14

12


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كلب البحر يقتحم قارب سريع بحثًا عن السمك