يوم التقنية والتوظيف الخامس بالدمام يطرح 2200 فرصة عمل

يوم التقنية والتوظيف الخامس بالدمام يطرح 2200 فرصة عمل

الساعة 8:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, وظائف
1115
0
طباعة
٢٠١٤٠٣٣١_١٧٣٤٥٣

  ......       

اختتم يوم التقنية والتوظيف الخامس فعالياته أمس الأول في الدمام بعد استقباله لأكثر من 3 آلاف متدرب وخريج قاموا بتسجيل بياناتهم والتواصل مع الشركات الكبرى المشاركة في المعرض والتي بلغت نحو 63 شركة.

وتم تكريم العديد من الجهات المشاركة والمنظمين بحضور عميد كلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان.

وأوضح الثنيان أن يوم التقنية والتوظيف الخامس طرح2200 وظيفة نوعية للخريجين بمشاركة ودعم 63 شركة كبرى ومشاركة 8 جهات حكومية، مشيراً إلى أن الكلية تضم نحو 3500 طالب يتلقون التدريب في 10 تخصصات تقنية، ويتخرج 1000 طالب سنوياً.

وأوضح الثنيان أن مؤسسة التدريب التقني والمهني تعمل حالياً على تشغيل الكليات بطريقة التشغيل الذاتي بالمشاركة مع شركتين من القطاع الخاص، مبيناً أن هذا هو التوجه الجديد للكلية من خلال ما طرح في الاجتماع الأخير لمجلس الكلية بالدمام لاستقطاب الشريحة الوسطى من الشباب وتدريبهم.

وبين أن إدارة الكلية تركز على درجة الدبلوم بشكل كبير، إضافة إلى التوسع الجديد في برامج البكالوريوس في برامج ومناهج الكلية بحيث تضاف سنتان إلى سنتي الدبلوم السابقة ويمنح الطالب بموجبها شهادة البكالوريوس في العلوم التقنية.

وأفاد الثنيان أن هناك تخصصات عديدة ستدرج ضمن مقررات الكلية التقنية بالدمام تتم دراستها حالياً والعمل عليها بالتنسيق مع العديد من شركات القطاع الخاص لدراسة حاجة السوق إلى مثل هذه التخصصات والتحقق من الآليات والتواصل مع الشركات التي يمكن أن تستفيد من هذه التخصصات، وبناء على ذلك تتم دراسة هذه التوصيات في مجلس الكلية ومن ثم الرفع بها إلى المؤسسة العامة للنظر فيها وإصدار القرارات المتعلقة حيالها حسب رؤيتها.

وأشار عميد كلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان إلى أنه تم في ملتقى التقنية والتوظيف “الخامس” الكشف عن 9 مشاريع جديدة صغيرة للمتدربين هذا العام، كان من أبرزها الإسعاف الطائر والرجل الآلي، ودائرة إلكترونية تعمل بمثابة حاسب آلي لحل المسائل (بالمايكروكنترولر)، ومعمل إلكتروني مصغر، وإشارة مرورية تعمل بالطاقة الشمسية- لتوفير استخدام الطاقة الكهربائية وبطاريات شحن لتعمل بالليل-، أما قسم السيارات فسيقدم سيارة شمس (1) بعد إضافة بعض التحسينات عليها، وأما قسم التبريد فسيقدم مجسماً لوحدة تكييف مركزي كاملة، ووحدة تدريب على مكيف شباك، فيما سيقدم قسم الكهرباء مشروع الإشارة الذكية، وكاشف تسربات المياه بواسطة جهاز إنذار الحريق.

٢٠١٤٠٣٣١_١٧٣٥١٩

٢٠١٤٠٣٣١_١٧٣٤٤٩


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين