​بالصور.. ​”العسيري” يقطع طريق الأحساء الرياض على الدراجة

الجمعة ١٨ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٤:٢٤ مساءً
​بالصور.. ​”العسيري” يقطع طريق الأحساء الرياض على الدراجة

تمكّن هاوٍ سعودي من قطع الطريق الواصل بين مدينتي الأحساء والعاصمة الرياض على متن دراجة هوائية، خلال 11.5 ساعة، قاطعاً 314 كم، بمعدل 25 كم في كل ساعة، تخللتها أوقات راحة.

وهدف أحمد محمد العسيري من هذه الرحلة، زيارة والديه في الرياض، والتضامن مع أسبوع الأصم الـ39، إضافة إلى نشر ثقافة ركوب الدراجة الهوائية، وتعزيز الوحدة بين أعضاء مجموعة “دراجتي” السعودية.

وأوضح العسيري -الذي يعمل معلم تربية خاصة- أن رحلة انطلاقه بدأت فجر أمس الخميس من الأحساء، تخللها أوقات راحة، وبمعدل سير 25 كم في الساعة، واستمرت من دون وجود دعم مساند خلال رحلة السير، ولم يعترضها أي طارئ بفضل الله.

وأكد أن هدف رحلته التي عنون لها “رحلة وبالوالدين إحساناً”، إعطاء أهمية لهذه الرياضة، ومقدرتها بعد رعاية الله -عز وجل- في المحافظة على الصحة، وما تقدمه من حرق كبير للسعرات الحرارية، فقيادتها مدة ساعة بسرعة متوسطة تحرق 300 سعرة حرارية، وكمية مهمة من الدهون.

وفي نهاية الرحلة، استقبلت “مجموعة دراجتي السعودية” ومجموعة من الأهل والأصدقاء الدراج العسيري بنقطة النهاية التي حددت بمول غرناطة، وتم تكريمه على هذا الإنجاز، مؤكداً أن هدفه في الرحلة المقبلة قطع مسافة 5 آلاف كم.

يشار إلى أن العسيري منظم لمجموعة “دراجتي” التطوعية، والتي تضم جميع الفئات العمرية في مختلف مناطق المملكة، هدفها ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، ونشر ثقافتها والارتقاء بها بما يتفق مع قيم المجتمع السعودي.

photo4 photo5 photo2 photo3 photo7 photo6

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو داليا

    ماشاء الله تبارك الله
    الى الامام وقدها ابوحسام يتقدر تكسر حاجز 5000 كلم بيض الله وجهك ..

  • علي

    كفو يااحمد بن محمد العسيري

  • yahya

    وفقك الله
    رسالات التي بعثتها اتمنى ان تكون يكون لها صدى بين الشباب
    الوالدين . الصم . الرياضه

  • yahya

    وفقك الله
    الرسالات التي بعثتها اتمنى ان يكون لها صدى بين الشباب
    الوالدين . الصم . الرياضه

  • المسن

    بيضاالله وجهك ياعسبري على هذا الانجاز .

  • عبد الرحمن بو احمد

    وفقك الله يا استاذ احمدال صوفان على هاذا الانجاز الكبير