1.2 مليون شخص يطالبون بإنهاء عروض الحيتان القاتلة في كاليفورنيا

1.2 مليون شخص يطالبون بإنهاء عروض الحيتان القاتلة في كاليفورنيا

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
615
0
طباعة
46676

  ......       

احتدمت معركة بشأن مقترح في كاليفورنيا لحظر استخدام حيتان قاتلة في عروض ترفيهية في متنزهات بحرية مثل (سي وورلد) بعد أن توافد نشطاء يدافعون عن حقوق الحيوان إلى سكرامنتو لتقديم التماسات قالوا إنها موقعة من 1.2 مليون شخص بأنحاء العالم.

جاءت هذه الخطوة الرمزية بتقديم الالتماسات من ممثلي معهد (أنيمال ويلفير) وآخرين قبل يوم من مناقشة لجنة من المشرعين في الولاية لمشروع قانون يقضي بإنهاء عروض الحوت القاتل (الأوركا) في متنزه سي وورلد في سان دييجو.

وتقدم المشرّع في الولاية ريتشارد بلوم ممثل الحزب الديمقراطي عن سانتا مونيكا بمشروع قانون حظر عروض الأوركا. وقال إنه استوحى الفكرة من فيلم وثائقي بعنوان “السمكة السوداء” الذي يتناول قصة أوركا قتل مدرباً في متنزه سي وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا عام 2010.

ويقترح مشروع القانون حظر استخدام الحيوانات الثديية ذات اللونين الأبيض والأسود في العروض التي تعد فقرة أساسية في متنزهات الألعاب البحرية وسيجرم أيضاً تربية الحيتان منزلياً.

ويعيد كثير من المستهلكين التفكير في استغلال الشركة للثدييات البحرية في المتنزهات في أعقاب عرض الفيلم الذي طرح العام الماضي.

لكن سي وورلد هي جزء من اقتصاد منطقة سان دييجو منذ عقود وتوفر فرص عمل وتمثل المقصد السياحي الأول الذي يدر دخلاً بالمنطقة.

ويعارض مشروع القانون مشرعاً جمهورياً في الولاية يمثل جزءاً من منطقة سان دييجو. وإضافة إلى ذلك فإن رئيس البرلمان المحلي المرتقب توني أتكينس هو رجل يدعم المتنزه منذ زمن بعيد وألقى كلمة في الآونة الأخيرة بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه.


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن