تغطية لحظة بلحظة لعاصفة الحزم

موجز

ماذا قال محمد بن زايد خلال زيارته قاعدة الملك فهد الجوية؟  «»   #العريفي: أمن مملكتنا والدفاع عنها ببذل النفس والمال واجب  «»   الأمير أحمد بن عبد العزيز : السعودية تقود العمل الخيري محلياً وعالمياً  «»   خالد شراحيلي الحارس التاريخي للدوري السعودي  «»   #الهلال يتعثر أمام #الرائد  «»   قريبًا.. الشاعر عبداللطيف آل الشيخ في حوار مع “المواطن”  «»   بالصور.. تناثر أوراق إيصالات الصرافات تشوه المنظر  «»   نورة الفايز تفاخر بتعميم التعليم الابتدائي والتوسع في نشر رياض الأطفال  «»   شاهد.. أبناء قبيلة آل خالد يقدمون واجب الضيافة للقوات المسلحة  «»   #النصر يعزز صدارته بانتصاره على الفيصلي  «»   افتتاح معرض الكتاب الثاني “نحو جيل قارئ” بجامعة الملك سعود  «»   تكريم مدير مستشفى البدائع السابق  «»   مدير تعليم الأفلاج يكرِّم رئيس وحدة مدرسية أحسن التعامل مع مسنٍّ  «»   شاهد.. الشاعر “الذرفي” يلقي قصيدة على لسان الرئيس اليمني  «»   سكان مركز الخنقة بطريب يعانون انقطاع شبكة الجوال!  «»   محمد رضا نصر الله يكشف لـ “المواطن” تفاصيل اتصاله بمحمد بن سلمان  «»   طائرات إلى الأردن ومصر لإجلاء يمنيين تقطعت بهم السبل  «»   انتهى البث المباشر لمباراة #النصر_الفيصلي  «»   هنا.. أسماء المرشحين لبرامج الماجستير بجامعة حائل  «»   لا انفجار في أنبوب إطفاء بمطار الملك خالد  «»   الدوري السعودي للمحترفين “الجولة 24″: الشباب 3 × العروبة 0 .  «»   شاهد بالفيديو.. وصول قوات الحرس الوطني إلى نجران  «»   تدمير شاحنة وعربة ذخائر حوثية اقتربتا من حدود المملكة  «»   في الطائف.. عبوات مياه مثقوبة بشكل غريب بأحد المساجد  «»   تحويل الصندوق العقاري إلى بنك يحسِّن أداء سوق العقارات  «»   شاهد.. وزير الدفاع ومحمد بن زايد يتفقدان قوات #إعادة_الأمل  «»   صدور حركة نقل 92 ممرضًا وممرضة بصحة جازان  «»   عضو في إفتاء جازان: المحافظة على الأمن من أهم مطالب الحياة  «»   بالصور.. مخلفات أعمال وإنشاءات تشوه حديقة العنود  «»   طريق الجرذاوية- الغبية بالقصيم بانتظار السفلتة منذ 10 سنوات  «»   خلال أسبوع.. الدولة كافحت العنصرية في “التعليم والرياضة والأمن”  «»   “الدفاع” تنعى قائد طائرة تدريب وطالبًا استُشهدا إثر سقوطها  «»   تفاصيل إصابة 3 أشخاص بعد ملاحقتهم من شرطة جدة  «»   #السعودية تتسلم مطلوبين من #الأردن  «»   لجان العفو مستمرة في دراسة قضايا نزلاء بسجون القصيم  «»   صحة نجران تودع أخر مجموعة لفريق الدعم الطبي  «»   الصبغ .. من محل لبيع الجوالات لمالك شركة مقاولات كبرى  «»   #الجوازات تصدر 4345 قرارًا إداريًّا بحق المخالفين  «»   مغردون بعد #إيقاف_ممدوح_بن_عبدالرحمن: شكرًا قائدنا سلمان  «»   رياضيون بعد إيقاف ممدوح بن عبدالرحمن: بشرى خير  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1178 مشاهدة
29 تعليق

آل الشيخ ينتقد برامج كليات التربية لعدم توافقها مع المناهج

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
A+ A A-
المواطن- خاص

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن 75% من المعلمين والمعلمات المتقدمين للاختبارات الكفايات الأساسية اجتاز منهم 10% الحد الأدنى للدرجات.

وانتقد آل الشيخ- خلال افتتاحه اليوم اللقاء التناظري لمديري ومديرات التدريب التربوي الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات في المنطقة الشرقية- بعض البرامج التكاملية كالدبلومات التربوية التي تنفذها كليات التربية في الجامعات لعدم توافق مخرجاتها مع متطلبات الميدان، أو مع المناهج التي يقدمها المعلم والمعلمة داخل الفصل الدراسي.

وقال آل الشيخ إن تلك الدبلومات فيها انخفاض كبير في برامج التهيئة الأساسية فهي لا تفرق بين المراحل العمرية، مؤكداً أنها منسوخة بين الجامعات، ولا تؤهل المعلم إلا أن يكون معلماً للصفوف الأولية، مشيراً إلى أن مدة التدريب يجب ألا تقتصر على عام واحد فقط باعتبار أن ذلك مخالف لمعايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات العالمية.

وأضاف آل الشيخ أن التدريب التربوي حجر الزاوية في عملية تطوير أداء المعلم، مطالباً بتوحيد الحقائب التدريبية ومراجعاتها، وحوكمتها بمعايير مهنية في عملية بناء الوحدات التدريبية، إلى جانب القدرة على فحص النواقص التي يعانيها المعلمون والمعلمات وإعطائهم الجرعة التي تمكنهم من أداء عملهم بطريقة إيجابية.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة