موجز

‏‫العريفي : آلمني مصاب #كوثر_الأربش  «»   ‏‫المواطن” تكشف كيفية وآلية مخاطبة وزير الصحة  «»   هنا بث مباشر لمباراة #النصر_التعاون  «»   احباط تهريب أكثر من 3 الف حزمة من قات بفيفا  «»   بالفيديو.. العميد ركن عسيري : ميليشيا #الحوثي تبحث عن نصر معنوي  «»   مقتل صانع أفلام “داعش” ومصور “الوثائقي” في غارة عراقية  «»   “المياه الوطنية” تطلق حسابات إضافية في موقع تويتر  «»   محمد بن سلمان يشرف حفل كلية القيادة والأركان بتخريج دفعة جديدة  «»   بعد كذبة سارة .. مغردون يطالبون بتوقف الحالات الانسانية “بتويتر”  «»   مشاهير تويتر يروون قصص تعاطفهم مع “مريضة السرطان” الكاذبة  «»   الليلة نصف نهائي كأس الملك عالمي وسكري استمتع  «»   والدة أحد ضحايا تفجير مسجد العنود:أنا والدة الشهيد وخالة الشهيدين وكلنا في خندق واحد  «»   تويتر يوقف حساب منتحل مريضة السرطان سارة إبراهيم  «»   إحباط عملية تعدي على مخطط عشوائي بمكة  «»   بالصور .. مدني نجران يباشر احتراق منزل بالحضن  «»   ابن حميد والمغامسي يفتتحان مهرجان صيف الباحة  «»   في جازان .. إصابة 3 عمال بمقذوفات من الأراضي اليمنية  «»   طلائع قافلة ” حملة الأمل ” تصل اليمن عبر منفذ الوديعة  «»   “التجارة” تغلق مستودعاً في الدمام يخزن مكيفات غير مطابقة للمواصفات  «»   جلسات حوارية تبحث تأثير وسائل الإعلام على المجتمع والتطرف التقني  «»   الجوازات : تصريح السفر لصاحب الجواز يشمل المرافقين  «»   الزياني : أمن دول الخليج والدفاع عنها مسؤولية أبنائها بالدرجة الأولى  «»   هل أموال #سارة_ابراهيم فعلاً مشبوهة وذهبت لجهات مشبوهه ؟  «»   بنوك تفرض ٢٠ ريالاً​مقابل شيكات رسوم تأشيرات زيارة اليمنيين  «»   فنون أبها تطلق ملتقى ضوء الأول في المفتاحة  «»   “العمل” تًفعّل استقبال بلاغات العمالة المنزلية على “19911”  «»   ميليشات الحوثي تنهي حياة مراسل صحيفة المدينة باليمن  «»   بعد تبرعات وتعاطف .. مغردو تويتر يكشفون شخصية ادعت الإصابة بالسرطان  «»   غرامات بـ 400 ألف تنتظر مكاتب الإستقدام بعد التنظيمات الجديدة  «»   العواجي حكمًا للقاء #النصر_التعاون  «»   تقنية تبوك تعتمد برنامج البكالوريوس التقني  «»   16 إماماً لإقامة التراويح في المراكز الإسلامية بأوروبا  «»   قاتل والدته بعد القبض عليه بالطواف : أريد التوبة  «»   المجلس الأعلى للقضاء : حادثة العنود تهدف لنشر الفوضى  «»   لخطباء الجمعة : 77 خطبة متنوعة على موقع وزارة الشؤون الإسلامية  «»   طقس اليوم .. أمطار في الجنوب وحار في الشمال  «»   محمد بن نواف : الدولة تابعت تفاصيل جريمة قتل ناهد المانع  «»   السفارة السعودية توضح حقيقة القبض على قاتل ناهد المانع  «»   هنا عدد جديد من صحيفة #صوت_المقاومة اليمنية  «»   الشيخ #المغامسي معلقاً على استهداف المملكة: وراءه خبث العدو الحقيقي  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1232 مشاهدة
29 تعليق

آل الشيخ ينتقد برامج كليات التربية لعدم توافقها مع المناهج

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
A+ A A-
المواطن- خاص

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن 75% من المعلمين والمعلمات المتقدمين للاختبارات الكفايات الأساسية اجتاز منهم 10% الحد الأدنى للدرجات.

وانتقد آل الشيخ- خلال افتتاحه اليوم اللقاء التناظري لمديري ومديرات التدريب التربوي الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات في المنطقة الشرقية- بعض البرامج التكاملية كالدبلومات التربوية التي تنفذها كليات التربية في الجامعات لعدم توافق مخرجاتها مع متطلبات الميدان، أو مع المناهج التي يقدمها المعلم والمعلمة داخل الفصل الدراسي.

وقال آل الشيخ إن تلك الدبلومات فيها انخفاض كبير في برامج التهيئة الأساسية فهي لا تفرق بين المراحل العمرية، مؤكداً أنها منسوخة بين الجامعات، ولا تؤهل المعلم إلا أن يكون معلماً للصفوف الأولية، مشيراً إلى أن مدة التدريب يجب ألا تقتصر على عام واحد فقط باعتبار أن ذلك مخالف لمعايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات العالمية.

وأضاف آل الشيخ أن التدريب التربوي حجر الزاوية في عملية تطوير أداء المعلم، مطالباً بتوحيد الحقائب التدريبية ومراجعاتها، وحوكمتها بمعايير مهنية في عملية بناء الوحدات التدريبية، إلى جانب القدرة على فحص النواقص التي يعانيها المعلمون والمعلمات وإعطائهم الجرعة التي تمكنهم من أداء عملهم بطريقة إيجابية.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة