رئيس التحرير : محمد بن حسن الشهري
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات

1321 مشاهدة
29 تعليق

آل الشيخ ينتقد برامج كليات التربية لعدم توافقها مع المناهج

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
A+ A A-
المواطن- خاص

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن 75% من المعلمين والمعلمات المتقدمين للاختبارات الكفايات الأساسية اجتاز منهم 10% الحد الأدنى للدرجات.

وانتقد آل الشيخ- خلال افتتاحه اليوم اللقاء التناظري لمديري ومديرات التدريب التربوي الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات في المنطقة الشرقية- بعض البرامج التكاملية كالدبلومات التربوية التي تنفذها كليات التربية في الجامعات لعدم توافق مخرجاتها مع متطلبات الميدان، أو مع المناهج التي يقدمها المعلم والمعلمة داخل الفصل الدراسي.

وقال آل الشيخ إن تلك الدبلومات فيها انخفاض كبير في برامج التهيئة الأساسية فهي لا تفرق بين المراحل العمرية، مؤكداً أنها منسوخة بين الجامعات، ولا تؤهل المعلم إلا أن يكون معلماً للصفوف الأولية، مشيراً إلى أن مدة التدريب يجب ألا تقتصر على عام واحد فقط باعتبار أن ذلك مخالف لمعايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات العالمية.

وأضاف آل الشيخ أن التدريب التربوي حجر الزاوية في عملية تطوير أداء المعلم، مطالباً بتوحيد الحقائب التدريبية ومراجعاتها، وحوكمتها بمعايير مهنية في عملية بناء الوحدات التدريبية، إلى جانب القدرة على فحص النواقص التي يعانيها المعلمون والمعلمات وإعطائهم الجرعة التي تمكنهم من أداء عملهم بطريقة إيجابية.


يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالى :


شارك على
ِشارك  على الفيس بوك

: شاهد ايضا


  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة