مترو الرياض
مترو الرياض
مترو الرياض
 طيران ناس  مع  المواطن

موجز

مابين عاصفتي الصحراء والحزم .. مواقف المملكة ثابتة  «»   ضبط ذخيرة حية مهربة عبر الحدود السعودية مع اليمن  «»   تفتيش منزلي مساعد طيار الطائرة الألمانية  «»   اليمن.. صرف مكافأة مالية لمن يلقي القبض على صالح  «»   واشنطن: هناك معلومات عن نقل إيران أسلحة إلى الحوثيين  «»   اقرأ أبيات الشاعر عبد الله الفارس عن # عاصفة_الحزم  «»   المطرفي : مستحقات نيفيز مجدولة  «»   شاهد .. إرسالية “يوسف أفندي” تحتوي على أكثر من 17 ألف زجاجة خمر  «»   ‏‫السلمي : الدفاع عن شرعية اليمن ضرورة كي لا نجد صومالاً أو أفغانستاناً جنوب السعودية  «»   إطفاء حريق صناعي محدود في أنابيب إحدى محطات المعالجة في رأس تنورة  «»   شخص واحد أدار 75 ألف حساب على تويتر  «»   ‏‫كدمة لعبد الغني ورحلة علاج غالب تبدأ اليوم  «»   تحرير الأحواز: مستعدون وشركاؤنا المقاومة البلوشية والكردية لأي تصعيد ضد إيران  «»   ’’الأخضر‘‘ الأولمبي يسعى لخطف بطاقة التأهل على حساب ’’أفغانستان‘‘  «»   بالفيديو .. خالد الفيصل ألمح عن #عاصفة_الحزم” منذ أسابيع  «»   وعي المجتمع السعودي يقطع على الأعداء طريق الشائعات  «»   أمير عسير : أمننا خط أحمر.. وقوة عربية تمخضت عن “عاصفة الحزم”  «»   #عاصفة_الحزم تتواصل بغارات على صعدة وصنعاء ومأرب  «»   إطفاء نيويورك: انفجار مبنى مانهاتن سببه تسرب غاز وليس عمل إرهابي  «»   #عاصفة_الحزم .. غارات ليلية على مواقع للحوثيين  «»   ماهو بسالم من يعاديه (سلمان).. قصيدة لخلف العنزي تشعل تويتر  «»   مغردون عن محمد بن سلمان: مطنوخ ولد مطانيخ .. ياقل حكيه بس ياكثر الأفعال  «»   باكستان: سنرد على أي تهديد لأمن السعودية  «»   استئناف الرحلات الجوية في مطارات جنوب السعودية باستثناء مطار «أبها»  «»   شاهد.. الملك سلمان في جولة على سطح قصر العوجا  «»   الخدمة المدنية: من حق كل مواطن التقدم للحصول على “وظيفة”  «»   أحمد الفهد يعتذر لأمير الكويت ولمن أخطأ في حقهم  «»   الغيث: الجهاد الحق في #عاصفة_ الحزم بقيادة سعودية حكيمة  «»   هنا .. تفاصيل المؤتمر الصحفي الأول حول #عاصفة_الحزم  «»   بالصور.. لأول مرة.. إشارات المرور في جازان خالية من المتسولات  «»   وزراء الخارجية العرب يُقرون إنشاء قوة عربية مشتركة  «»   انتشال جثث أم وطفلتيها من غدير ماء في محافظة طريب  «»   500 مقاتلة سعودية جاهزة لأي طارئ في #عاصفة_الحزم  «»   مواطنون عن #عاصفة_الحزم: ما أجمل أن نصحو على وطن شجاع  «»   تعليق الدراسة على الشريط الحدودي اليمني بيد مديري التعليم  «»   أول مؤتمر صحفي للمتحدث باسم #عاصفة_الحزم: سيطرنا على مجال اليمن خلال 15 دقيقة  «»   طيران ناس يستأنف غداً رحلاته من وإلى مطار جازان  «»   “صحة الباحة” تُشكل لجنة للتحقيق في استئصال رحم عشرينية  «»   شاهد.. ماذا فعلت #عاصفة_ الحزم بقاعدة الديلمي الجوية  «»   شاهد.. رسالة طيار سعودي خلال مشاركته بـ#عاصفة_الحزم  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
1124 مشاهدة
29 تعليق

آل الشيخ ينتقد برامج كليات التربية لعدم توافقها مع المناهج

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
A+ A A-
المواطن- خاص

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن 75% من المعلمين والمعلمات المتقدمين للاختبارات الكفايات الأساسية اجتاز منهم 10% الحد الأدنى للدرجات.

وانتقد آل الشيخ- خلال افتتاحه اليوم اللقاء التناظري لمديري ومديرات التدريب التربوي الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات في المنطقة الشرقية- بعض البرامج التكاملية كالدبلومات التربوية التي تنفذها كليات التربية في الجامعات لعدم توافق مخرجاتها مع متطلبات الميدان، أو مع المناهج التي يقدمها المعلم والمعلمة داخل الفصل الدراسي.

وقال آل الشيخ إن تلك الدبلومات فيها انخفاض كبير في برامج التهيئة الأساسية فهي لا تفرق بين المراحل العمرية، مؤكداً أنها منسوخة بين الجامعات، ولا تؤهل المعلم إلا أن يكون معلماً للصفوف الأولية، مشيراً إلى أن مدة التدريب يجب ألا تقتصر على عام واحد فقط باعتبار أن ذلك مخالف لمعايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات العالمية.

وأضاف آل الشيخ أن التدريب التربوي حجر الزاوية في عملية تطوير أداء المعلم، مطالباً بتوحيد الحقائب التدريبية ومراجعاتها، وحوكمتها بمعايير مهنية في عملية بناء الوحدات التدريبية، إلى جانب القدرة على فحص النواقص التي يعانيها المعلمون والمعلمات وإعطائهم الجرعة التي تمكنهم من أداء عملهم بطريقة إيجابية.

ِشارك  على الفيس بوك

 طيران ناس  مع  المواطن
.
 'طيران ناس  مع  المواطن
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة