(1000) إماراتية يطالبن الاتحاد السعودي بمقاعد في “خليجي22”

الجمعة ٢٥ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٢ مساءً
(1000) إماراتية يطالبن الاتحاد السعودي بمقاعد في “خليجي22”

طالبت إماراتيات الاتحاد السعودي لكرة القدم بمقاعد خاصة لهن في “خليجي22” لدعم منتخبهن ومساندته.

وقالت منسقة مشجعات الإمارات في اتحاد كرة القدم، نسرين بن درويش، إنها طلبت من إدارة العلاقات العامة في الاتحاد، مخاطبة إدارة العلاقات العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تخصيص أماكن خاصة، والسماح للمشجعات الإماراتيات بالوجود في مدرجات الملاعب السعودية لمساندة المنتخب خلال مشاركته المرتقبة في كأس الخليج (22)، التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر المقبل.

وأكدت نسرين بن درويش أنهن في فريق العمل النسائي الخاص بمشجعات الإمارات يخططن لاستقطاب نحو (1000) مشجعة للوجود في المدرجات السعودية خلال البطولة، مشددة على أنهن كمشجعات يؤدين خدمة وطنية، من خلال مساندة المنتخب، وبث الحماس في أوساط اللاعبين من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات للكرة الإماراتية، والدفاع عن لقب كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في مملكة البحرين.

وأضافت: “بصفتي منسقة للمشجعات في الاتحاد، فقد تلقيت عديداً من الاتصالات من إماراتيات يرغبن في الذهاب إلى السعودية لمؤازرة المنتخب في البطولة الخليجية”.

وكشفت نسرين درويش أن فريق العمل النسائي الخاص بالمشجعات، سيقوم بالتنسيق مع اتحاد الكرة، بتصميم شعار خاص بالمشجعات للوجود في المدرجات، لتشجيع المنتخب والوقوف خلفه في مختلف المباريات والمناسبات.

وقالت، إن الهدف المخطط له هو (1000) مشجعة في كل مباراة للمنتخب في المرحلة المقبلة، التي تشهد مشاركة الأبيض في بطولتين مهمتين، الخليجية بالرياض، وكأس آسيا في أستراليا 2015.

وأكدت -وفق حديثها لصحف إماراتية- أن «رابطة زايد للمتطوعين» التي تتولى رئاستها تضم نحو (1000) متطوع ومتطوعة، يمكن الاستعانة بهم للوجود في مدرجات المنتخب.

وأرجعت نسرين درويش حماسة المشجعات إلى أجواء “خليجي21” في البحرين، التي حفزت عديداً من الإماراتيات لإطلاق مبادرات نسائية لمساندة المنتخب.

وقال العضو السابق في مجلس إدارة الاتحاد السعودي، رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي -الدكتور حافظ المدلج- إنه لا يوجد حظر رسمي على وجود النساء في مدرجات ملاعب كرة القدم في السعودية، لافتاً إلى أن المباراة الودية الأخيرة التي جمعت بين منتخبي السعودية والأرجنتين، شهدت حضوراً نسائياً في المدرجات.

وأضاف “المدلج”: “في حال قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم -أو غيره من الاتحادات الكروية- أو أية جالية مقيمة في السعودية، طلباً في هذا الخصوص بالسماح بوجود نساء في المدرجات خلال مباريات كرة قدم، فإنه سيتم تخصيص أماكن خاصة لهن في الملعب”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطنه

    موافقين
    بس بشرط
    جيبوا فزاع معكم هههههه

  • أحب الملك عبد الله

    وهل هناك فائدة من التشجيع النسائي غير مخالطة الرجال والتبرج وإلاستعراض على هؤلاء النساء احترام قوانبن بلدنا

  • انفال

    نعم هناك فائدة من التشجيع النسائي ؟ المرأة لها حق في تشجيع منتخب بلدها ، ولها حق في الوطنية ، ولا الوطنية بس للرجال والمرأه حرام عليها الفرحة في شي يخص بلدها ؟؟ وبعدين مافية اختلاط لأنه يوجد مكان مخصص للنساء والهيئة راح تكون موجودة أكيد وانا مع ان المرأه تدخل الملعب وتشجع اذا كانت محجبة ولابسه العباية وبمكان النساء ليش لا ؟ الهدف الأساسي أصلاً هو الترفية ووسعة الصدر للبنت والمرأه يعني دول الخليج السعوديات يشجعون ويدخلون ملاعب وش صار يعني ؟؟؟؟

  • سلطان هلال

    عندي احساس ان الموافقة ستتم على الطلب / مع الاسف