(12) يوماً من الفعاليات المشوقة بملتقى الشبل المسلم الرابع

(12) يوماً من الفعاليات المشوقة بملتقى الشبل المسلم الرابع

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1090
0
طباعة
جانب+من+ح..

  ......       

يطلق مكتب الراكة التعاوني -الثلاثاء المقبل- ملتقى الشبل المسلم الرابع؛ حيث أعد المكتب عديداً من المفاجآت والإضافات حتى يظهر هذا العام بشكل مختلف عن الأعوام السابقة، خاصة بعد نجاح الملتقيات السابقة، في جذب أعداد كبيرة من الأشبال.

وأوضح المدير التنفيذي لمكتب الراكة التعاوني بالخبر -الشيخ زياد الدايل- أن الملتقى الرابع لهذا العام، والذي سيتم تشدينه بعد صلاة المغرب، ويستمر لمدة (12) يوماً يصل عدد برامجه إلى (14) برنامجاً، ويضم  (17) خيمة، و(32) ركناً، ويشارك به (300) متطوعاً، كما تشارك به (72) مدرسة.

وأوضح أن الملتقى يضم جملة من الفعاليات، التي ستضفى متعة خاصة للأشبال، أبرزها مدينة الشبل، وهي مدينة متكاملة تهتم بغرس القيم والمهارات، وتنمية الذكاء، من خلال عديد من الأنشطة، حيث تحتوي المدينة على سبع خيام تمثل (خيمة القيم، عالم الذكاء، الشبل يوتيوب، إنجاز المهارات، وتعلم واستمتع، علوم رجال، خيمة الخوارزمي الصغير)، إضافة إلى (ميدان التحدي)، وهو ما يشبه حلبة التنافس، حيث يتنافس الأشبال في ما بينهم، ويستعرضون مهاراتهم الرياضية والحركية.

وأضاف الدايل أن خيمة الفعاليات، تعتبر ميداناً آخر للتنافس، ولكنه تنافس ثقافي بين المدارس، من خلال مسابقة الصحابة، وسيقام بها برنامج التصويت للمواهب المتأهلة من مشروع إنجاز المواهب في عشر مجالات، إضافة إلى ديوانية الملتقى، وهو عبارة عن لقاء خاص؛ حيث يجمع بين الأكاديميين والتربويين والمختصين في مجال الأطفال والمراهقين.

ويتناول الحضور القضايا الخاصة بالمرحلتين ومشاكلها، وكيفية تعامل الوالدين مع أبنائهم في المرحلتين، لافتاً إلى أنه ستقام في الملتقى الـ(11) دورة تدريبية في التربية وخصائص الطفل، ويقدمها نخبة من المدربين وبشهادات معتمدة.

وذكر الدايل أن ملتقى الدرة، الذي سيقام على هامش ملتقى الشبل المسلم -ويستمر خمسة أيام- تضم فعالياته (عالم الطفل، رحلة النور، مدينة المرح، نساء عصر النبوة، مزمار آل داوود، سراديب وردية، نهاية العالم، خلفاء المستقبل، ذوقيات، بريق  العدسة).

P4090532 P4090561


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين