(140) متدربة بــ”تعليم عسير” يختتمن برنامج المسرح المدرسي

(140) متدربة بــ”تعليم عسير” يختتمن برنامج المسرح المدرسي

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1990
0
طباعة
unnamed (21)

  ......       

اختتم الخميس الماضي برنامج المسرح المدرسي بإدارة تعليم عسير بحضور أكثر من 140 متدربة على مدار يومين.
ونظّمت إدارة التدريب التربوي -ممثلةً بإدارة نشاط الطالبات برئاسة الأستاذة هيام عسيري- الدورة التعريفية المسرحية لرائدات النشاط ومشرفات البرامج الثقافية بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة.
وقدم الدورة الأديب والكاتب المسرحي أحمد بن إبراهيم السروي (رئيس قسم النشاط الثقافي بتعليم عسير مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها).

وامتدّ البرنامج التدريبي إلى يومين كانا زاخرين بالمعلومات الهادفة التي قُدمت في قالبٍ حديث ومشوّق.
وتناول المدرب بدايةً تاريخ المسرح وأهم المراحل التاريخية التي مرّ بها في سبيل تطوره إلى ما نراه عليه اليوم، وتطرق إلى أشكال المسرح التربوي وأدواره وأهدافه ومميزاته، وكيفية تشكيل الفرق المسرحية وتدريبها، وكيفية تنفيذ الحفل المسرحي المدرسي، وأبعاد الشخصية المسرحية وجغرافية المسرح، واختتم الدورة بحديث مفصّل حول المذاهب والمدارس المسرحية حول العالم.
وحضر الدورة أكثر من 140 متدربة من كافة المدارس التابعة لإدارة تعليم عسير عبّرن جميعهن عن حجم ما استفدنه من هذا البرنامج وتطلعاتهن وطموحهن نحو العمل على تنفيذ المسرح المدرسي وفق أسس علمية ومنهجية وصولاً إلى الأهداف المرجوة من المسرح المدرسي التي تطمح إدارة الأنشطة إلى تحقيقها.
ويأتي في مقدمتها الكشف عن مهارات الطالبات ومواهبهن وتنميتها، وإشراكهن في العمل الجماعي، والمحافظة على اللغة وتعميق الإدارك بها، وتعزيز قدرتهن على التواصل الحضاري والحوار، وتربية الفعل الحركي المندفع لهن بطريقة صحيّة وسليمة، وسدّ الفراغ الموجود في المناهج والمقررات المدرسية في بعض جوانب الأدب والعلوم عبر المسرح.

unnamed (22)

unnamed (23)


قد يعجبك ايضاً

تدشين اليوم العالمي للتطوع وتكريم مواطن أنقذ عائلة في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير أوضح