30 مدرباً بتعليم محايل عسير يتدربون على كشف سوء معاملة الأطفال

30 مدرباً بتعليم محايل عسير يتدربون على كشف سوء معاملة الأطفال

الساعة 11:37 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1140
0
طباعة
IMG-20140427-WA0036

  ......       

انطلقت في محافظة محايل عسير -صباح اليوم الأحد- فعاليات برنامج تدريب المدربين المشرفين على مهارات الكشف والتدخل المبكر في حالات الأطفال المعرّضين للإساءة والإهمال، الذي يستهدف أكثر من 30 مدرباً من مختلف الأقسام التربوية بإدارة التربية والتعليم بمحايل وذلك بمقر وحدة الخدمات الإرشادية.

وافتتح البرنامج مدير إدارة التربية والتعليم بمحايل هاشم بن علي الحياني بحضور مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية علي بن محسن عداوي.

وقال الحياني: “هذا البرنامج يأتي ضمن إطار الشراكة مع اللجنة الوطنية للطفولة في سبيل توفير البيئة الآمنة للأطفال وحمايتهم من الإيذاء والإهمال بتدريب المعلمين والمرشدين الطلابيين والمشرفين على مهارات الكشف والتدخل المبكر لمثل هذه الحالات”.

وأكد الحياني ضرورة التفاعل مع البرنامج الذي يتيح كافة السبل للتفاعل الإيجابي البناء ويعيد إحياء كثيراً من العناصر الإيجابية نحو النظرة المتعلقة بعالم الطفولة.

ومن جهته قال عداوي: “البرنامج التدريبي طور تفعيلاً لنظام الحماية من الإيذاء ليكون أساساً علمياً وتعليمياً يستهدف مجموعة تربوية لتمكينهم من مهارات الكشف والتدخل المبكرين في حالات الأطفال المعرضين لإساءة المعاملة والإهمال”.

وقال المدرب والمشرف التربوي مشرف وحدة الإرشاد النفسي عضو اللجنة الوطنية للطفولة محمد عبده غريب: “هذا البرنامج يهدف إلى تنمية الجوانب المعرفية والمهارية والسلوكية وتبصير المشاركين بحقوق الطفل وتنمية وتطوير مهارات المشاركين نحو تطبيق مهارات التدخل الخاصة مع الأطفال المعرضين لأنماط الإساءة المختلفة وتعزيز أدوار المشاركين نحو تبني سياسة عمل مهنية للتعامل مع قضايا الأطفال المعرضين لمختلف أنماط الإساءة الموجهة للطفل”، مشيراً إلى أن هذا البرنامج التدريبي يقدم في مدة زمنية قوامها ثلاثة أيام بواقع أربع ساعات تدريبية كل يوم.

IMG-20140427-WA0037


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم