4 أيام للتوعية بسرطان القولون والمستقيم في الشرقية

4 أيام للتوعية بسرطان القولون والمستقيم في الشرقية

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
400
0
طباعة
DSC_9822

  ......       

افتتح مساعد مدير الصحة العامة الدكتور أحمد حمزة خليل أمس الأربعاء بمجمع الرد سي مول فعاليات التوعية الصحية بمرض سرطان القولون والمستقيم بمشاركة روش للأدوية وجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية برعاية مدير الشؤون الصحية بجدة.

وأكد الدكتور أحمد خليل أن الوقاية من هذا المرض تعتمد في كثير من الحالات على تغيير أو تلافي عوامل الخطر الرئيسية ومنها التدخين وزيادة الوزن والسمنة، مشيراً إلى أهمية التوعية الصحية والتثقيف لكافة أفراد المجتمع بهذه الأمراض من خلال تنظيم البرامج التوعوية المختلفة.

وأوضحت مديرة برنامج مكافحة التدخين في الصحة العامة بصحة جدة رئيسة اللجنة المنظمة للبرنامج الدكتورة منال شمس أن هذه الفعاليات تستمر على مدى أربعة أيام متتالية ابتداء من أمس الأربعاء حتى مساء السبت.

وبينت الدكتورة شمس أن الفعاليات تهدف إلى رفع درجة الوعي الصحي بخطورة المرض والحث على الفحص المبكر الذي يعد ضرورياً لمثل هذه الحالات؛ لأن اكتشاف هذا المرض في مراحله المبكرة يسهم في رفع فرص العلاج والحد من بلوغه إلى مراحل متقدمة.
وقالت إن إقامة مثل هذه البرامج التوعوية بالأسواق والمراكز التجارية والمولات والمنتزهات نظراً لتواجد عدد كبير من الزوار؛ مما يساهم في رفع درجة الوعي لجميع الفئات خصوصاً أنه يتزامن مع بداية الإجازة الأسبوعية، إلى جانب توزيع بعض المطبوعات التوعوية والإرشادية على الحضور والزوار.

DSC_9907

DSC_9888

DSC_9908

 


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير