473 بلاغاً للهلال الأحمر في منطقة مكة خلال 24 ساعة

473 بلاغاً للهلال الأحمر في منطقة مكة خلال 24 ساعة

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
790
0
طباعة
الهلال الأحمر - الهلال الاحمر - أسعاف - اسعاف

  ......       

كشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة علي بن عبدالله الغامدي أن عمليات الهلال الأحمر تلقت يوم أمس السبت 473 بلاغاً، منها 168 في جدة و202 في مكة و93 في الطائف و10 في طريق الساحل.

وأوضح أن هذه البلاغات تنوعت بين حوادث مرورية وحالات مرضية وإصابات متنوعة، ومن ضمن هذه البلاغات أربع حوادث مرورية شارك فيها 23 فرقة إسعافية، تم إسعاف ومعالجة ونقل 24 مصاباً منها مع وجود سبع حالات وفاة.

وبيّن الغامدي أن هذه الحوادث المرورية شملت انقلاب نهاية طريق المغمس باتجاه عرفة صباح يوم السبت الساعة 6:36، نتج عنه ست إصابات منها حالة وفاة واحدة، وشارك فيها تسع فرق إسعافية منها ثلاث فرق تدخل سريع بقيادة القائد الميداني نواف السالمي، وتم نقل المصابين لمستشفيات النور والششة وجميعهم من الجنسية البرماوية.

وأضاف أنه في تمام الساعة 3:31 مساء باشرت ست فرق إسعافية -منها فرقتا تدخل سريع- حادثاً مرورياً بتقاطع الإسكان في مكة المكرمة إثر تصادم باص مع سيارة صغيرة نتج عنه ثماني إصابات تم إسعافها ومعالجتها ونقلها إلى مستشفيات النور والششة والزاهر.

وتابع أنه في تمام الساعة 7:39 مساء تلقت عمليات الهلال الأحمر بالطائف بلاغاً عن حادث مروري تصادم بمنطقة رضوان، حيث وصلت الفرق الإسعافية وعددها أربع فرق مع ثلاث فرق من الصحة للموقع الساعة 7:53 حيث باشرت بإسعاف المصابين ومعالجتهم بقيادة القائد الميداني مازن السواط وتم نقل المصابين وعددهم ثمانية مصابين مع وجود حالة وفاة واحدة.

وقال إنه في تمام الساعة 12:56 من صباح يوم أمس السبت تلقت عمليات الهلال الأحمر بالطائف بلاغاً عن حادث مروري قبل العطيف طريق الرياض حي القرشيات انقلاب سيارة، حيث وصلت الفرق الإسعافية وعددها أربع فرق للموقع الساعة 1:13، حيث باشرت بإسعاف المصابين ومعالجتهم بقيادة القائد الميداني رايد الحارث، وتم نقل المصابين وعددهم اثنان لمستشفى الأمير سلطان مع وجود خمس حالات ووفاة بالموقع، وجميعهم من الجنسية الهندية.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال