6 آلاف نسمة بـ”شقصان الطائف”: مهملون في السفلتة والإنارة

6 آلاف نسمة بـ”شقصان الطائف”: مهملون في السفلتة والإنارة

الساعة 9:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9855
39
طباعة
1

  ......       

ناشد أهالي مركز شقصان جنوبي محافظة الطائف أمير منطقة مكة المكرمة ووزير الشؤون البلدية والقروية إيصال الخدمات الحيوية التي تخدم أهالي المركز الذي يسكنه أكثر من ستة آلاف نسمة والقضاء على مواطن “الفساد الإداري” الذي تسبب في عرقلة المشاريع الخدمية.

وقال عددٌ من الأهالي في شكوى تلقتها “المواطن“: “منذ أشهر تم الانتهاء من مبنى مركز الدفاع المدني لكن لم يتم إطلاق التيار الكهربائي بالمبنى ولا نعلم ما هو العائق أمام تسليم المشروع الحيوي الوحيد بالمنطقة الذي يقدم خدمة مهمة للمواطنين وسالكي طريق الجنوب الذي يربط بين مصايف حيوية في مملكتنا الحبيبة وهي الطائف ومنطقة الباحة وخصوصاً مع عدم وجود مركز للهلال الأحمر”.

وأضافوا: “تم تركيب الأعمدة ببعض المواقع قبل عام ولكنها لم تبدأ الإنارة بها حتى الآن بل إنه لم يتم تركيب سوى عدد بسيط من أعمدة الإنارة للشوارع الداخلية ولم يتم إيصال التيار الكهربائي لها إطلاقاً، كما أن هناك بعض الأعمدة التي أصبحت خطِرة على المارة والمجاروين بسبب اصطدام المركبات بها في فترات سابقة متفرقة التي لم تُستبدل وبقيت وصمة عار في جبين مسؤولي البلدية والكهرباء بالمحافظة”.

واستطرد الأهالي: “لا توجد صبات خرسانية بين المسارين مما يسهل انتقال السيارات أثناء الحوادث المرورية لا قدر الله إلى اجتياز الطريق الآخر والاصطدام بالسيارات في الطريق المقابل خصوصاً أنه يربط منطقة الباحة بالطائف وشوهدت حوادث في غاية الشناعة بهذا الشكل في الطرق التي لا يوجد بها أية أكتاف على الطريق بل إن حدود الأسفلت مع بداية الخط الأصفر”.

وأوضح أهالي شقصان: “أعمال السفلتة الداخلية للمنطقة لم ينفذ منها إلا جزء بسيط ويوجد شوارع لم تمهد ولم تسفلت، كما أن إحدى العبّارات توقف إنشاؤها ولم تكتمل بعد حتى إن المواطنين وسائقي الشاحنات استخدموها موقفاً لشاحناتهم”.

وقال أهالي المركز: “نناشد المسؤولين بمحاسبة المقصر ومن يقف عائقاً أمام الخدمات الضرورية المهمة التي تسعى حكومتنا الرشيدة إلى إيصالها للمحافظة على سلامة أرواح المواطنين ورفاهيتهم وخصوصاً أنه لم يبقَ موقع في وطننا الغالي بهذا الإهمال الذي يشهده مركز شقصان”.

image

image (3)

image (2)

image (1)

image (1)

image (2)

image (4)

image (5)

image (6)

image (7)

image (8)

image

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير