أعراض كورونا تظهر على أمريكيين بفلوريدا اختلطا بمصاب بالفيروس

الأربعاء ١٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ٩:٥٢ صباحاً
أعراض كورونا تظهر على أمريكيين بفلوريدا اختلطا بمصاب بالفيروس

بدأت أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا في الظهور على عاملين اثنين بقطاع الصحة في مستشفى بولاية فلوريدا الأمريكية اختلطا بمريض مصاب بالفيروس؛ مما أثار مخاوف بشأن قدرة سلطات الصحة في العالم على احتواء الفيروس الغامض والقاتل.

وقال مسؤولون في فلوريدا إنهم يراقبون الحالة الصحية لعشرين عاملاً بالقطاع الصحي خالطوا المريض بمن فيهم طبيب غادر بالفعل إلى كندا. كما يحاولون تعقب نحو 100 شخص ربما يكونون تعاملوا مع المريض في منشأتين طبيتين زارهما في أورلاندو.

ونقلت “رويترز” عن الدكتور كفين شيرين مدير الإدارة الصحية لمقاطعة أورانج “هذا ليس آخر ما سنراه، سنرى المزيد من الحالات تأتي إلى مجتمعنا.. للأمانة يجب على كافة وحدات الطوارئ في الولايات المتحدة أن تعتاد على متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وتعمل على التأكد من تطبيق الإجراءات اللازمة”.

وحالة الإصابة بفيروس كورونا في فلوريدا هي الثانية التي تكتشف في الولايات المتحدة. والحالتان لشخصين يعملان بالقطاع الصحي قضيا بعض الوقت في السعودية قبل أن “يستقدما” العدوى إلى الولايات المتحدة.

ويقول خبراء في هذا المرض إنه أصبح من الضروري على المستشفيات أن تسأل أي شخص يذهب إليها وتظهر عليه أعراض الحمى أو مشكلات في التنفس عما إذا كان سافر مؤخراً إلى السعودية.

وقال الدكتور أميش أدلجا من المركز الطبي لجامعة بيتسبرج “من المهم جداً السؤال عن سجل السفر”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن المراكز الأمريكية لمكافة الأمراض والوقاية منها “تتعامل مع الوضع الراهن بمنتهى الجدية وتنسق بشكل وثيق مع السلطات الصحية المحلية”. وأضاف أن الرئيس باراك أوباما على علم بشأن حالات الإصابة المؤكدة.