أمين جدة يوجه بمضاعفة الجهود لرفع نسبة إنجاز المشاريع

الأربعاء ١٤ مايو ٢٠١٤ الساعة ٥:٠٧ مساءً
أمين جدة يوجه بمضاعفة الجهود لرفع نسبة إنجاز المشاريع

وقف أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس اليوم الأربعاء خلال جولة تفقدية على عدد من مشاريع الأمانة، شملت أعمال مشروع تحسين وتطوير كورنيش أبحر الجنوبية ومشروع المسلخ الجديد ومنتزه ذهبان وعدد من مشاريع الجسور والأنفاق التي شرعت الأمانة في تنفيذها خلال الفترة الماضية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة جدة محمد عبيد البقمي أن الأمين وجه مسؤولي الإدارات والمقاولين المنفذين للمشاريع بمضاعفة الجهود وتكثيف المتابعة والتنسيق لرفع نسبة الإنجاز وتلافي أي ملاحظات أو معوقات قد تعترض سير الأعمال.

واطلع أمين جدة خلال جولته الميدانية على سير العمل في مشروع تحسين وتطوير كورنيش أبحر الجنوبي (المنطقة الواقعة من ميدان علوم البحار إلى شاطئ الإسكندرية)، الذي يمتد لمسافة تتجاوز الـ4 كيلو مترات ينفذ على أربع مراحل.

وتفقد مشروع المسلخ الجديد شرق جدة الذي يقع على مساحة  50.000م2، وتم تصميمه وتنفيذه بأعلى وأحدث تقنيات تشغيل المسالخ على مستوى العالم ويضم جميع الأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة لخدمة مرتاديه من مواطنين ومقيمين وأرباب المهنة، ومن أهم ما يميز المسلخ النظام الرقابي الصحي لكل مراحل التشغيل منذ دخول الجزار إلى المسلخ للعمل وأثناء الذبح، حتى انتهاء العمل، إضافة إلى عمليات النظافة والتطهير والتعقيم المستمرة على مدار اليوم.

ووقف أبو راس على مشروع منتزه ذهبان  الذي تبلغ مساحته الإجمالية 110,000 متر مربع، وتحتل مساحة المسطح الأخضر به 14000 متر مربع، وتحتوي على 220 نخلة بلدي و40 نخيل نرجيل طول (2 متر) وعدد 38 لعبة من ألعاب الأطفال المتنوعة، كما يوجد به ممشى يمكن استخدامه لرياضة المشي، وجلسات شباب وعائلية ومسجد، وملعب كرة قدم، هذا بالإضافة إلى مواقف خاصة للسيارات وأخرى خاصة للمعوقين.

كما تفقد أمين جدة مشاريع الجسور والأنفاق التي تنفذها الأمانة في عدد من تقاطعات ومحاور جدة، وشملت الجولة مشاريع تقاطع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة، وجسر تقاطع طريق ميدان الدراجة، حيث اطلع أبو راس على طريقة إزاحة  الدراجة من مكانها إلى موقعها الجديد خلال 8 ساعات إضافة إلى مشاريع تقاطعات طريق الملك فهد “الستين” مع كل من الروضة (ميدان الدراجة) وشارع حراء (الجواد الأبيض) ومع شارع حليمة السعدية.

2 4